هذا الأحد، المئات الى ميناء أوكلاند لوقف سفينة زيم الإسرائيلية!

بيان صحفي للنشر بتاريخ 25-10-2014

بعد الانتصار التاريخي الذي تحقق في شهر آب أغسطس الماضي بمنع سفينة زيم الاسرائيلية من الرسو والإنزال على الساحل الغربي الأمريكي، تستمر الجماهير في مطالبتها بفك الحصار الاسرائيلي عن غزة وإيقاف الدعم الأمريكي العسكري لإسرائيل
  
للاسئلة والاستفسارات من الصحافة الاتصال: لارا كسواني 5302202842  أو محمد الشيخ 4089102188 
للغة الإسبانية: لويس كورييل 2092774489
للغة العربية:  ديالا خصاونه 4156581870
المكان:​ ​ميناء اوكلاند، المرسى رقم 57
​الزمان: الأحد، السادس والعشرين من شهر اكتوبر تشرين أول للعام ألفين واربعة عشر، الساعة الثامنة صباحاً
رابط الحدث على فايسبوك: https://www.facebook.com/events/1447374682195857/
اوكلاند – يوم الأحد الموافق السادس والعشرين من شهر اكتوبر الحالي يخرج المئات من منطقة خليج سان فرانسيسكو بكاليفورنيا للتصدي للسفينة المملوكة من شركة زيم لاينز الاسرائيلية ومنعها من الرسو وإنزال البضائع في ميناء مدينة اوكلاند.
D5gvEHc3 ويطالب المشاركون من خلال هذا الاحتجاج برفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أعوام  وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية . ويُنظم هذا الحراك من قبل تحالف “أوقفوا السفينة” والذي شُكل أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة ونجح بتحقيق إنتصار تاريخي بمنع السفينة الإسرائيلية من إنزال البضائع التي على متنها لمدة اربعة أيام متتالية حيث غادرت السفينة الميناء محملة بمعظم شحنات البضائع التي كانت على متنها.

وعلى الرغم من الهدنة الحالية بغزة إلا أن المنظمون يرون ضرورة إستمرار الاحتجاجات حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي. تقول لارا كسواني المديرة التنفيذية للمركز العربي للمصادر والتنظيم في سان فرانسيسكو وإحدى المؤسسات الرئيسة في تحالف أقفوا السفينة : “في حين أن أسرائيل أوقفت القصف الجوي على غزة إلا أن الحصار الاسرائيلي مستمر وكذلك التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية واستمرار اعتقال وتشريد العشرات من الفلسطينيين.” ويرى المنظمون أن هذا الحراك جزء لا يتجزء من حركة مقاطعة اسرائيل ومعاقبتها ووقف التجارة معها أو (BDS) الدولية  والتي تهدف الى عزل اسرائيل دولياً على غرار حركة التضامن العالمية والتي أنهت نظام الفصل العنصري في  جنوب أفريقيا. تقول كسواني: “سنستمر بهذه الاعتصامات لدعم حركة المقاطعة الدولية حتى إنهاء النظام العنصري الذي تفرضه إسرائيل.”
 
كما ويندد المنظمون بدور الحكومة الأمريكية المحوري في دعم السياسات الإسرائيلية والتعاون الأمني بين اسرائيل ومراكز الأمن والشرطة في الولايات المتحدة. حيث تلعب إسرائيل دوراً رئيسياً في عملية عسكرة أجهزة الأمن المحلية من خلال التدريب والمعدات. يقول إياد ابو رحمة من تنظيم الشباب العرب بسان فرانسيسكو: “ترسل الولايات المتحدة  ما يصل الى ثلاث مليارات دولار سنوياً لإسرائيل، وتزامناً مع ذلك يقوم الجيش الإسرائيلي بتصدير خبراته في قمع الشعب الفلسطيني الى الشرطة لقمع الاقليات هنا في الولايات المتحدة. وعلى هذا فإننا نرى الارتباطات هنا ليس فقط في دور سفن زيم في نقل السلاح الذي يستعمل على الاقليات العرقية هنا وانما في الانماط العسكرية التي تستعملها الشرطة الامريكية في السيطرة على الحراكات الشعبية كالقمع الذي حصل مؤخراً بمدينة فيرجسن بولاية ميسوري الامريكية.”
 
وتأتي هذه الموجة من الاحتجاجات تلبية للنداء الذي وجهته اللجنة الوطنية للمقاطعة بفلسطين إضافة الى نقابات عماليّة وإتحاد لجان المرأة وغيرها من القوى والمؤسسات الوطنية، والتي دعت الى المواجهة المباشرة مع المصالح الإسرائيلية بالعالم، كالاحتجاج السابق بميناء اوكلاند والذي أسفر عن منع سفينة زيم من تنزيل بضائعها . كما وأثارت هذه المظاهرة احتجاجات مماثلة في عدة مدن أمريكية وعالمية كتلك التي تمت في لونغ بيتش، وسياتل، وتامبا، وفانكوفر.
 
 وسيجتمع المحتجون يوم الأحد السادس والعشرين من الشهر الحالي في محطة غرب أوكلاند للمترو في الساعة الخامسة صباحاً، يتوجهون بعدها الى رصيف 57  بميناء اوكلاند. وسيتم توفير النقل للمحتجين الغير قادرين على السير لمسافات طويلة وكما سيكون المنظمون على استعداد للتواصل مع الاعلام والاجابة على استفسارتهم قبل وخلال الاحتجاج.
 
على المشاركين ارسال كلمة join الى الرقم 5103465951 حيث سيتم ارسال نصوص بالمستجدات بشأن جدول وصول السفينة وتحرك التظاهرة. أما للمتابعين من غير المحليين فيسكون بالامكان الحصول على الاخبار والمستجدات من خلال متابعة حساب تحالف اوقفوا السفينة على تويتر @BlocktheBoat 
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s