اخر تطورات المقاطعة العالمية لإسرائيل وللشركات الإسرائيلية

بالصور .. 10 علامات تجارية تواجه دعوات للمقاطعة لدعمها إسرائيل

أخبار24- 3-8-2014

رصد موقع منظمة “كريستيان ساينس مونيتور” CSM، عشر علامات تجارية عالمية، قد لا يعرف البعض جذورها، وذلك في إطار دعوات توجهها حركة المقاطعة (BDS) التي انطلقت عام 2008 من “فيلادلفيا”، إلى المجتمع العالمي، تطالب خلالها بفرض حظر اقتصادي على إسرائيل، كنوع من الضغط المدني على الاحتلال الإسرائيلي.

وتتضمن تلك العلامات “ماكدونالدز” و”بامبرز”، و”موتورولا”، و”فولفو”.

…..

مقاطعة المقدسيين تكبد السوق الإسرائيلية خسائر فادحة

الجزيرة – 

قررت آلاف العائلات الفلسطينية مقاطعة المجمعات التجارية الإسرائيلية منذ بدء العدوان على غزة، واتجهت للشراء من أسواق القدس، مما أنعش الحركة التجارية فيها.

وحسب الملاحق الاقتصادية في الصحف الإسرائيلية، فإن مقاطعة الفلسطينيين للبضائع الإسرائيلية تكبد السوق يوميا 100 مليون شيكل أي ما يعادل 29 مليون دولار أميركي.

وقال رئيس جمعية القدس للتنمية الاقتصادية إيهاب الخطيب إنه من الضروري اغتنام فرصة مقاطعة إسرائيل اقتصاديا في توطيد العلاقة بين المواطن والتاجر الفلسطيني.

وأكد على ضرورة الاستمرار بالمقاطعة والبناء عليها، في الوقت الذي يعمل فيه المستثمرون على خطة تهدف لإعادة إنعاش القدس اقتصاديا.

…..

الوقوف مع غزة: حركة مقاطعة إسرائيل BDS نموذجاً

الأخبار – 25-7-2014

أمام مشاهد التقتيل والتدمير الهمجي، الممنهج والمدروس سلفاً، الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد 1.7 مليون فلسطيني وفلسطينية في قطاع غزة المحاصر والمعذّب والمقاوم، يتردد في أذهان كل صاحب ضمير منا السؤال الآتي: «كيف أقف مع شعبنا في غزة في هذه الأوضاع؟». لا يوجد رد واحد، ولكن بالتأكيد يوجد رد مناسب لكل الإجابات: «الوقوف» مع غزة لا يمكن أن يكون بـ«الجلوس» أمام التلفاز! فـ«مشاهدة» المقاومة و«الشعور مع» ضحايا العدوان لا يرقيان لمستوى المقاومة ولا حتى دعم صمود شعبنا. لا بد من قول وفعل مقاوم، بشتى الوسائل الممكنة والمبدعة والمؤثرة، لنخفف الضغط على أهلنا من خلال رفع الضغط على الطغاة.

……

تضامنا مع غزة.. المالديف نحو مقاطعة منتجات إسرائيل وإلغاء 3 اتفاقيات معها

البديل – 23-7-2014

أعلنت حكومة المالديف مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وإلغاء 3 اتفاقيات ثنائية بين البلدين احتجاجا على الاجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة.

وأوضحت “دنيا مأمون”، وزيرة خارجية المالديف للصحفيين، وفق قناة “روسيا اليوم”، أنه بالإضافة لمقاطعة رمزية للمنتجات الإسرائيلية سيتم الآن إلغاء 3 اتفاقيات بين البلدين وقعتها إدارة الرئيس السابق “محمد ناشد” عام 2009.

في غضون ذلك دعت الحكومة رجال الأعمال للانضمام لحملة المقاطعة، إذ مازال من الممكن أن تدخل بعض المنتجات الإسرائيلية المالديف، حيث لا يوجد لدى الأخيرة نظام للتحقق من بلد المنشأ أو الجهة المصنعة للمنتجات المستوردة، لكن وسائل الإعلام أكدت أنه في تلك الحالة ستقوم الحكومة برفع تلك المنتجات من المتاجر تماشيا مع قانون الجمارك، وستنتهي تلك المقاطعة بمجرد موافقة إسرائيل على وقف إطلاق النار.

تركيا… تحركات شعبية واسعة وحملات مقاطعة للمنتجات الإسرائيلية تضامناً مع غزة

القدس العربي- 2-8-2014

بالتوازي مع التحركات الدبلوماسية والتصريحات «الحادة» للمسؤولين الأتراك ضد إسرائيل بسبب عدوانها المتواصل على قطاع غزة، تتواصل تحركات شعبية واسعة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي تمثلت بالمظاهرات والاعتصامات وحملات الدعم والتبرعات، بالإضافة الى دعوات وحملات كبيرة لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية. ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل أكثر من ثلاثة أسابيع، تشهد جميع المدن والمحافظات التركية تظاهرات شعبية واسعة للتنديد بالجرائم الإسرائيلية ضد المدنيين حاملين الأعلام الفلسطينية والتركية، وصور الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى ترديد شعارات مناوئة للاحتلال ومنددة بصمت المجتمع الدولي تجاه ما يحدث.

…..

طلبة بريطانيا يصوتون على مقاطعة إسرائيل ومنتوجاتها

شبكة فلسطين الاخبارية -6-8-2014

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن رابطة اتحاد الطلبة في جامعات بريطانيا يصوتون على قرار مقاطعة “اسرائيل” ومنتوجاتها داخل الحرم الجامعي.

ويأتي إجراء رابطة اتحاد الطلبة في بريطانيا استنكارا للعدوان الغاشم الإسرائيلي على قطاع غزة، وتضامنا مع آلاف الشهداء والجرحى في القطاع.

وشهدت العواصم الأوروبية عددا من المظاهرات ضمت الآلاف من المتضامنين ضمن صفوفها مع قطاع غزة، والمستنكرين لعدوان الاحتلال عليها.

ويتعرض قطاع غزة لعدوان عنيف من قبل الاحتلال الإسرائيلي استمر ما يقارب شهر، خلف أكثر من 1800 شهيد وأكثر من 8000 جريح فلسطيني.

ناشطون يطالبون بلجيكا بـ”مقاطعة إسرائيل”

بوابة الشرق – 6-8-2014

تجمع، مساء اليوم الأربعاء، قرابة ألف متظاهر أمام وزارة الخارجية البلجيكية لـ”مساندة” الشعب الفلسطيني ومطالبة الدبلوماسية البلجيكية بـ”مقاطعة إسرائيل”.

وجاء ذلك التجمع استجابة لمبادرة أطلقتها 72 منظمة أهلية وحزب سياسي وممثلين للنسيج المجتمعي والمجتمع المدني في بروكسل.

وحمل المتظاهرون لافتات تندد بـ”العدوان” الإسرائيلي على قطاع غزة، كما طالبوا في هتفاتهم بـ”تكثيف الضغط على الحكومة الفيدرالية البلجيكية من أجل أن الضغط على إسرائيل لوقف الحصار المفروض على غزة وكبح جماح الاحتلال”.

…..

153674_0

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s