فلسطين: انطلاق حملة مقاطعة اسرائيل رياضياً

شبكة أجيال الإذاعية – 12-2-2014 – 

rjoubأعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب اليوم الأربعاء، بدء حملة مقاطعة إسرائيل رياضياً على الصعيد الدولي؛ احتجاجاً على المعوقات التي تضعها إسرائيل أمام الرياضة الفلسطينية.

وأعلن الرجوب خلال مؤتمر صحافي اليوم، أن رئيس الاتحاد الدولي “فيفا” السويسري جوزيف بلاتر سيزور الأراضي الفلسطينية وإسرائيل في نيسان/ أبريل المقبل لبحث هذا الملف.

وقال إن الاتحاد الفلسطيني سيطرح هذا الموضوع في اجتماع كونغرس “الفيفا” الذي سيعقد في حزيران/يونيو المقبل على هامش انطلاق نهائيات كأس العالم في ساو باولو البرازيلية.

وأضاف الرجوب بأن الاتحاد يملك قاعدة بيانات عن الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل بحق الرياضة الفلسطينية، وسيتم تزويد الاتحادات العالمية بها، مضيفاً “سنُفعِل الحراك الموجود لكل الخروقات والتجاوزات الإسرائيلية ضد الرياضة والرياضيين الفلسطينيين في أوروبا وكافة أنحاء العالم وصولاً إلى مقاطعة إسرائيل التي يجب أن تُحرم من المشاركة في البطولات الأوروبية والعالمية”.

ويطالب الاتحاد الفلسطيني بضمان حرية تنقل اللاعبين الفلسطينيين وحرية وصول البعثات الرياضية والخبراء إلى الأراضي الفلسطينية، وإقامة دوري فلسطيني يجمع بين غزة والضفة.

واعتبر رئيس الاتحاد الفلسطيني أن موضوع المطالبة بمقاطعة إسرائيل سيُطرح على اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب القادم، واجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة في العالم الإسلامي.

ورفع الرجوب خلال المؤتمر صورة لاثنين من لاعبي نادي أبو ديس تعرضا لإطلاق نار من قبل الشرطة الإسرائيلية قبل أكثر من أسبوعين، موضحاً أنهما يُعالجان الآن في مدينة الحسين الطبية في عّمان، ولن يعودا للملاعب مرة أخرى.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s