مغن بريطاني يدعو الموسيقيين إلى مقاطعة اسرائيل

21-8-2013 – القدس العربي – لندن

دعا المغني السابق للفرقة الإنكليزية الشهيرة ‘بينك فلويد’، روجر ووترز، زملاءه نجوم موسيقى الروك إلى مقاطعة اسرائيل في رسالة مفتوحة وجهها إليهم.21qpt895

وذكرت صحيفة ‘ديلي تليغراف’ اليوم الأربعاء، أن رسالة ووترز حثّت الموسيقيين على ‘التصدي لجرائم اسرائيل من الفصل العنصري والتطهير العرقي، بسبب تنصل الحكومات الغربية ومجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة عن القيام بذلك’.

ونسبت إلى ووترز، قوله في الرسالة ‘أكتب إليكم الآن أيها الأخوة والأخوات في عائلة موسيقى الروك والرول لأطلب منكم أن تنضموا إلي، وإلى آلاف الفنانين الآخرين في جميع أنحاء العالم، للإعلان عن مقاطعة ثقافية ضد اسرائيل’.
واضاف ‘أرجوكم أن تنضموا إلي وإلى جميع إخواننا وأخواتنا في المجتمع المدني العالمي لإعلان رفضنا لنظام الفصل العنصري في اسرائيل وفلسطين المحتلة، من خلال التعهد بعدم الغناء في اسرائيل أو قبول أي جائزة أو تمويل من أية مؤسسة مرتبطة بحكومة اسرائيل، إلى أن يحين الوقت لكي تمتثل اسرائيل للقانون الدولي والمبادئ العالمية لحقوق الإنسان’.

وقال ووترز في رسالته إنه ‘تشجع على اطلاق هذه الدعوة بعد أن سمع عازف الكمان البريطاني الشهير، نايجل كينيدي، يتهم اسرائيل بممارسة الفصل العنصري خلال حفل اقامه بقاعة رويال ألبرت وسط لندن’.

واشارت الصحيفة إلى أن المغني السابق لفرفة، بينك فلويد، انتقد اسرائيل بصورة متكررة في الماضي، وينشط منذ عدة سنوات في حركة المقاطعة والعقوبات وسحب الإستثمارات التي تشن حملات ضد تطبيع العلاقات مع الدولة العبرية.

وقالت إن دعوة ووترز، تأتي عقب تزايد عدد المغنين الذين يرفضون اقامة حفلات موسيقية في اسرائيل، وكان إلفيس كوستيلو، وآني لينوكس، من بين الموسيقيين البريطانيين الذين توقفوا عن اقامة حفلات في اسرائيل، كما ألغى عالم الفيزياء البريطاني، ستيفن هوكينغ، هذا العام مشاركته في مؤتمر استضافه الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيرير، احتجاجاً على معاملة اسرائيل للفلسطينيين.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s