الاردن: وفد إسرائيلي زار طيبة إربد وافتتح مدرسة رياضية

21-8-2013 – جراءة نيوز

قام وفد إسرائيلي بزيارة إلى مدينة الطيبة في محافظة إربد الأسبوع الماضي ، حيث اتفق الوفد الإسرائيلي مع الأردن على افتتاح مدرسة لكرة القدم تضم 100 طالب وطالبة مدعومة بالمعدات الرياضية واجر المدربين من جمعية ‘مفعلوت’ ووزارة التطوير الاقليمي كما افاد موقع بانيت.a61275a5e2eedbbecdd53f18f2b5eee5

وقال الموقع بان وفداً مكوناً من جمعية ‘مفعلوت ‘ برئاسة الدكتور ‘مئير اورنشطاين’ ونائبه ‘جيل ليش’ وموظفين اخرين، ومدير المشاريع في وزارة التطوير الاقليمي ‘عدي اشكنازي’ ونائبته ‘لي صروب’ ومحاسب الوزارة عمونيئل مودريك زار في الاسبوع الماضي قرية الطيبة في الاردن.

وقام باستقبال الوفد احمد القرعان مدير جميعة ‘اهل الخير’ في الطيبة والمهندس مامون العلاونة، حيث كانت هناك زيارة ميدانية لمشاهدة نشاطات الجمعية، ومن ثم عقد اجتماع موسع مع اشخاص من المجتمع المحلي.

وقد اتفق على افتتاح مدرسة لكرة القدم تضم 100 طالب وطالبة مدعومة بالمعدات الرياضية واجر المدربين من جمعية ‘مفعلوت’ ووزارة التطوير الاقليمي.

وتمت دعوة مسؤولي الجمعية الاردنية لزيارة اسرائيل للتداول باسس التعاون من اجل فتح مشاريع مشتركة في مجالات التعليم الخاص، الصحة، البيئة، وتبادل بعثات للاجيال الشابة. وفي نهاية اليوم دعا المضيفون الوفد لوجبة غداء فاخرة في مطعم ‘اربيلا’ في مدينة اربد.

الدكتور ‘مئير اورنشطاين’ قال: ‘انا سعيد جدا اليوم بهذه الزيارة لاننا استطعنا الاجتماع مع اشخاص يحملون نفس المبادئ التي تؤمن بها جمعيتنا، حيث نرى بالرياضة جسرا للتقارب بين الشعوب وهذا الامر بحاجة لاشخاص شجعان من الطرفين، ونحن على استعداد لدعم النشاط الرياض المتواجد بالجمعية المحلية’.

اما مندوبا وزارة التطوير الاقليمي فقد اعربا ايضا على سعادتهما من اللقاء واكدا انهما سيبذلان اقصى جهدهما لايجاد مشاريع مشتركة بين الطرف الاردني والاسرائيلي.

واخيرا، اعرب فياض شلبي منظم هذه الزيارة عن امله بان تثمر هذه الزيارة في خلق جو جديد من التعاون بين الطرف الاردني والاسرائيلي وايضا الفلسطيني.

bb39325ca5af73dbcc344a8949f31e75

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s