أهم افلام البروباغاندا الصهيونية المعاصرة يعرض في دور العرض العربية

يتم حاليًا عرض فيلم World War Z في عدد من دور العرض السينمائي في العالم العربي مثل الأردن ولبنان وهو يعتبر من أهم افلام البروباغاندا الصهيونية المعاصرة.  1010641_358683044257863_1293911090_n

وقد كتبت ‎الحركة الشعبية الأردنية لمقاطعة الكيان الصهيوني: قاوم-قاطع عن الفيلم:

يعرض في دور العرض في الأردن حاليا فيلم يحمل اسم World War Z والذي عدته الصحافة الصهيونية “أحدها Times Of Israel” أهم قطعة من البروباغاندا السينمائية ل”اسرائيل” منذ فيلم Exodus ل اوتو بريمنغر. في الوقت الذي أكدت الشركة الموزعة للفيلم في تركيا ان كلمات “اسرائيل” و”القدس” تم ترجمتهم الى “الشرق الأوسط” في عروضها، يتم عرض هذا الفيلم كاملا ومع ذكر اسم “اسرائيل” و “اورشليم” لوصف مشاهد أزقة القدس القديمة في دورالعرض الأردنية! في الوقت الذي تضيق الحكومة على حرية الاعلام والفكر وتحجب المواقع الاعلامية لتغييب المواطن عن واقعنا السياسي فإن أفلاما كهذا الفيلم يتم تمريرها لتعرض وتؤثر في وعينا الجمعي!!

ويذكر أن الفيلم يصور الكيان الصهيوني كمنقذ للعالم ومحتضن للتعددية ومروّج السلام، في الوقت الذي يلوح فيه العلم الصهيوني في سماء القدس، دون أي إشارة لمظاهر الاحتلال والظلم والاستبداد الذي تمارسه دولة الاحتلال يومياً. بل إن أحد مشاهد الفيلم تظهر بطل الفيلم (براد بيت) وبطلة الفيلم، المجندة في جيش الاحتلال الصهيوني، يحتمون من الكائنات التي تطاردهم بالجدار العازل! فيصبح جدار الفصل العنصري وظيفة حيوية “جيدة” إزاء العالم أجمع!

وقد قام ناشطون بالإحتجاج على عرض الفيلم في الصالات الاردنية مؤكدين استيائهم، وحسب مصادر مطّلعة تم التواصل معها من قبل الحركة فإن الفيلم لم يدقق عليه من هيئة المرئي والمسموع قبل عرضه، وبالتالي تم عرضه في الصالات الاردنية، الامر الذي أدي الى احتجاجات واسعة، دفعت الى سحبه من دور العرض وشطب بعض المقاطع وإعادة عرضه في برايم سينما وتاج سينما.

ومن جهة الحركة فإن الاحتجاجات التي ادّت الى سحب الفيلم هي الروح الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني التي تعد الحامي والضامن الاهم لوعينا تجاه صراعنا مع هذا العدو، لذا فاننا نناشدكم بمقاطعة هذا الفيلم والدعوى لمقاطعته والضغط على دور العرض لمنع عرضه. من السيء والمشين أن تنحاز شركات الإنتاج الأجنبية للرواية الصهيونية بهذا الشكل الفاضح، ونحن بحضورنا لهذا الفيلم لا نشجعها فقط، بل ندعمها ماديا أيضاً.

هذا وقد نشر موقع Mondoweiss مقال عن الموضوع باللغة الانكليزية: 

Zombie Hasbara: ‘World War Z’ and Hollywood’s Zionist embrace

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s