الكنيسة المتحدة في كندا تطلق حملة مقاطعة ثلاثة من منتجات المستوطنات

ترجمة خاصة بموقعنا – في 23 أيار 2013، وافقت اللجنة التنفيذية للمجلس العام للكنيسة المتحدة في كندا على تفعيل حملة العمل الاقتصادي والتربوي حول إسرائيل وفلسطين Palestine Israel Education and Economic Action Campaign. وقد سميت الحملة السلع المزعزعة: اختر السلام في فلسطين وفي إسرائيل Unsettling Goods: Choose Peace in Palestine and Israel. تركز على المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية والعقبات التي تضعها في مواجهة السلام. ستشجع الحملة النشاط الاقتصادي ضد العديد من منتجات المستوطنات. وقد بحث موظفو مكتب المجلس العام عن الشركات التي تملك إنتاجاً في واحدة أو أكثر المستوطنات الإسرائيلية. وقد تم اختيار ثلاث شركات للمشاركة هي:

  • كيتر بلاستيك، الشركة التي تقوم بتصنيع مجموعة واسعة من منتجات المنزل والحديقة مثل حاويات التخزين، والمزارعون، وأدوات العمل، واللعب، وأثاث الفناء. تملك كيتر مصنعاً في منطقة باركان الصناعية بالقرب من مستوطنة ارييل، كما تفعل شركتها المملوكة لها بالكامل، ليبسكي بلاستيك المحدودة.
  • صودا ستريم جنبا، الشركة التي تقوم بتصنيع أجهزة ومكونات تصنيع الصودا. مرفق الإنتاج الرئيسي لصودا ستريم  هو في مستوطنة معاليه أدوميم قرب القدس في الضفة الغربية.
  • أهافا، وهي شركة مستحضرات التجميل التي تبيع مستحضرات للعناية بالبشرة، للإستحمام، وغيرها من منتجات التجميل الشخصية. أهافا تدير مصنعها في مستوطنة ميتسبي شاليم على شاطئ البحر الميت في الضفة الغربية.

Capture

على مدى الأشهر القليلة المقبلة، ستدخل الكنيسة المتحدة في حوار مع هذه الشركات فيما يتعلق بمشاركتهم في المستوطنات، وتطلب منها الكف عن الإنتاج في المستوطنات. سيتم إبلاغهم أن عدم القيام بذلك سيؤدي إلى حركة اقتصادية ضد منتجاتها.

يمكن العثور على منتجات أهافا، صودا ستريم جنبا، وكيتر في جميع أنحاء كندا في متاجر بيع التجزئة الكبرى مثل الاطارات الكندية، وهوم ديبو، رونا، فيوتشر شوب، ذا باي، وول مارت، سيرز، وكوستكو. فإن الكنيسة المتحدة أيضا بدأت بالتعامل مع تجار التجزئة الكندية اختار لاطلاعهم على أصل منتجات المستوطنات من أهافا، صودا ستريم ، وكيتر والطلب منهم أن لا يبيعوا هذه المنتجات في متاجرهم بعد الآن.

اعتمادا على الاستجابات من الشركات الثلاث العاملة في المستوطنات وتجار التجزئة الذين يبيعون منتجاتها، سوف تُدعى الكنيسة المتحدة للشروع في الإجراءات الاقتصادية لتجنب المنتجات التي تم ذكرها آنفاً، ومواصلة الالتزام مع الشركات وتجار التجزئة. وسوف تبدأ هذه الإجراءات في خريف عام 2013، وتستمر حتى تفك الشركات وتجار التجزئة ارتباطهم بالمستوطنات، أو حتى يتم توجيهها بشكل مختلف من قبل السلطة التنفيذية للمجلس العام أو من قبل المجلس العام.

وسيتم تنمية موارد الحملة للاستخدام من قبل الاشخاص المنتمين الكنيسة المتحدة لفصلي الخريف والشتاء من عام 2013-2014. وسوف تشمل مواد العبادة، وأدوات الدعوة، وغيرها من الموارد لمساعدة التجمعات ووزارات المجتمع، والمجموعات الصغيرة، والأفراد للانخراط في التعليم ومبادرات العمل الاقتصادي الذي يركز على المستوطنات الإسرائيلية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s