فلسطين: وقفة احتجاجية أمام الممثلية اليابانية ضد مؤتمر تطبيعي تموله اليابان

bc7a2a601258c706f8d73685e993b6fbفلسطين اليوم – رام الله – اعتصم العشرات من الشبان والطلبة في 3 حزيران في رام الله أمام الممثلية اليابانية احتجاجا على تنظيم لقاء تطبيعي سيجمع طلبة فلسطينيين و”إسرائيليين” في مؤتمر علمي من المقرر عقده في اليابان عقده في طوكيو ما بين 10-27\8 بتمويل ياباني.

وقام المشاركون في الاعتصام برفع يافطات كتب عليها “التطبيع خيانة” و “لا للمؤتمر التطبيعي الذي سيعقد في اليابان” و “لا لمؤتمرات التطبيع” و”التطبيع جريمة وطنية”.

كما ووزعت “حملة قاطع احتلالك” المنظمة للاعتصام بيانًا صحافيًا قالوا فيه أن الأنشطة والفعاليات التطبيعية في الآونة الأخيرة مع الاحتلال الاسرائيلي وباتت تطال كل شرائح المجتمع الفلسطيني.

ويتابع البيان:” نتوجه إلى كافة قطاعات وشرائح شعبنا الفلسطيني إلى ضرورة تبني موقف ثابت وموحد ومسؤول من التطبيع الذي لا يؤدي إلا إلى التنازل أكثر فأكثر عن الحقوق والثوابت الوطنية”.

وشارك في الإعتصام نشطاء من مختلف محافظات الضفة الغربية والذين أتوا لإرسال رسالة ضد التطبيع، حسب قولهم، وللتصدي لمحاولات جر الطلبة للجلوس مع الإسرائيليين تحت شعارات تعليمية وترفيهية.

وأكّد المنظمون أن هذه الوقفة بداية لحملة توعية بخصوص هذه الفعاليات التطبيعية التي تنظم تحت غطاء التعليم و التبادل المعرفي والرحل الترفيهية والهدف منها الإيقاع بالطلبة الفلسطينيين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s