‘الائتلاف الأهلي’ يدعو لمقاطعة بطولة أوروبية بكرة القدم في القدس

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يكافئ دولة الاحتلال في الذكرى السادسة والأربعون للاحتلال بتنظيم بطولة كرة قدم أوروبية تحت عنوان  “بطولة كرة القدم تحت 21” في إسرائيل

يقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتنظيم بطولة كرة قدم في إسرائيل ما بين 5-18 حزيران حيث سيشارك في البطولة العديد من الفرق الأوروبية من كلاً من النرويج، وبريطانيا وأيطاليا وروسيا وإسبانيا وألمانيا وهولندا وفرق إسرائيلية أخرى.

كما سيتم تنظيم المباريات على ملاعب بلديات نتانيا، وتل أبيب وملعب تيدي كولك في بيت صفافا في القدس المحتلة.

في الوقت الذي تصعد فيه دولة الاحتلال من سياستها العدوانية التي تهدف إلى السيطرة على الأرض والإنسان ومن خلال سياسة التهويد الممنهجه والعنصرية التي تمارس بحق مدينة القدس من مصادرة الأرض، وإقامة المستعمرات وهدم المنازل والقرى، يقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمكافئة إسرائيل على سياستها وانتهاكها لحقوق الفلسطينيين بتنظيم هذا الدوري الذي يشارك فيه العديد من الفرق الأوروبية.

في الوقت الذي تقوم به بلدية القدس المحتلة بشق الطريق السريع على أراضي بيت صفافا، والذي يلتهم عشرات الدونمات من أراضي بيت صفافا، يتم تنظيم المباريات على ملعب تيدي كولك المحتل المقام على أراضي بيت صفافا المحتلة، وغيرها من المخططات التي تهدف إلى اقتلاع الفلسطينيين من أرضهم وتهجيرهم. تمر عملية تنظيم البطولة في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني المستمرة والتي لم  تقتصر على 1948 بل بدأت منذ 1917. وامتدت إلى 48 وإلى 67 وإلى يومنا هذا والتي عملت على تهجير شعبنا الفلسطيني واقتلاعه من أرضه ومحاولة طمس هويته الوطنية.

قامت مجموعة من لجان التضامن والمقاطعة والنشطاء الداعمين لحقوق الشعب الفلسطيني في أوروبا بتنظيم حملة “كرت أحمر إسرائيل عنصرية” ضد اتحاد كرة القدم الأوروبي بتنظيم هذه البطولة في إسرائيل، وقد اشتملت الحملة كلاً من بريطانيا وفرنسا وهولندا والنرويج وبمشاركة اللاعب الفلسطيني محمود السرسك حيث قام المشاركين في الحملة بتنظيم العديد من الاحتجاجات ضد اتحاد كرة القدم الأوروبي وطالبت الاتحاد بإلغاء تنظيم هذه البطولة وذلك احتجاجاً على سياسات دولة الاحتلال العنصرية ضد الشعب الفلسطيني.

هذا ويقوم المشاركين بالحملة بتنظيم احتجاج ضد الاتحاد الأوروبي أمام قاعة انعقاد المؤتمر السنوي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي يتم انعقاده يوم 24\5 في لندن.

 نحن في الائتلاف الأهلي:

نطالب الفرق الأوروبية مقاطعة البطولة وذلك احتجاجاً على سياسات الاحتلال وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني وبشكل يومي. كما نطالب الدول المشاركة بالعودة عن قرارها بالمشاركة والقيام بالتزاماتها الدولية اتجاه المعاهدات الدولية التي تدعو إلى وقف انتهاكات حقوق الإنسان، كما نطالب اتحاد كرة القدم الفلسطيني ورابطة الأندية الفلسطينية بتنظيم حملة والاحتجاج على تنظيم تلك البطولة والتي تشكل دعم لدولة الاحتلال في سياستها ضد الشعب الفلسطيني.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s