حملة الجرّافات | ذكرى يوم النكبة 2013: شركة فولفو

ضمن حملة الجرافات | ذكرى النكبة 2013: معلومات حول تورط شركة فولفو بهدم البيوت الفلسطينية.

مجموعة فولفو – السّويد
جرّافات وشاحنات تُنتجها الشّركات الفرعيّة لمجموعة فولفو: تمّ استخدام معدّات بناء وشاحنات من طراز فولفو في عمليّات الهدم للبيوت في الأحياء الفلسطينيّة في القدس الشّرقيّة وفي الأحياء الفلسطينيّة في مدينة اللّد، داخل الخط الأخضر. كذلك، فقد تمّ استخدام أدوات صنّعتها الّشركة لبناء حواجز عسكريّة ومستوطنات إسرائيليّة في الضّفّة الغربيّة.

إنّ الممثّلة الإسرائيليّة الحصريّة عن مجموعة فولفو (ومن ضمنها معدّات البناء والشّاحنات من طراز فولفو) هي شركة ماير للسّيّارات والشّاحنات، والتي تشغّل ورشتين مرخّصتين من قبل شركة فولفو في الضّفة الغربيّة، وهما: ورشة ماير دافيدوف في المنطقة الصّناعيّة التّابعة لـ “ميشور أدوميم” وورشة ديزل عطاروت القدس في المنطقة الصّناعيّة عطاروت.

اللّد
اللّد هي مدينة مختلطة موجودة داخل حدود الـ 48. مع أنّ المعطيات الرّسميّة غير متيسّرة، فإنّ ما يزيد عن %70 من البيوت الفلسطينيّة في اللّد وفي مدينة الرّملة المجاورة هي بيوت دون منزلة قانونيّة، وفق معطيات شتيل (منظّمة إسرائيليّة غير حكوميّة).
لقد أصدرت بحقّ مئات البيوت في اللّد أوامر هدم فوري. كلّ هذه البيوت موجودة، عمليًّا، في الحارات الفلسطينيّة. إضافة إلى ذلك، فقد تمّ وصم حوالي 1,600 بيت في اللّد بأنّها بيوت “غير قانونيّة”، ولذلك فإنّها عرضة لصدور أوامر هدم، لأنّها تفتقر إلى تصاريح البناء الملائمة، بحسب السّلطات الإسرائيليّة.
أمّا بموجب السّكّان الفلسطينيّين، فإنّ سلطات التّخطيط رفضت مرارًا الطّلبات التي تقدّموا بها للحصول على تصريحات. في المقابل، قامت سلطات التّخطيطات الإسرائيليّة مؤخّرًا بالمصادقة على مخطّطات لحرم كلّيّة دينيّة يهوديّة مساحته سبعة هكتارات، في منطقة ملاصقة لمنطقة مهدومة.
**
بامكانكم\ن ارسال الرسالة الاحتجاجية التالية للشركة:

إدارة شركة ____________ المُحترَمة،

أتوجّه إليكم بسبب ضلوع شركة __________ في عمليّات هدم البيوت وفي استمرار التّدمير والسّلب اللّذين تنفّذهما حكومات إسرائيل المُتعاقبة وجيشها، ليسمحون بذلك للشّركات الدّولية بجني الأرباح الاقتصاديّة وبالمشاركة في الاحتلال.
بصفتي جمعيّة / ناشطة في النّضال لأجل إنهاء الاحتلال، أتوجّه إليكم بهدف تقديم معلومات حول هذا الموضوع وكي أعبّر عن قلقي من مشاركتكم في عمليّة نهب بيوت وأراضي السّكّان الفلسطينيّين بشكل مستمرّ، وهي عمليّة بدأت في النّكبة وتستمرّ من خلال وقائع الاحتلال وسلب الأراضي التي تجري بشكل يوميّ.
إنّ اشتراك مئات الشّركات الكُبرى، ومن ضمنها ____________، يقوّي الاحتلال الإسرائيليّ، يصونه ويستفيد منه بشكل يوميّ.

عناوين الشركة:
https://www.facebook.com/VolvoTrucks?ref=ts&fref=ts
https://www.facebook.com/Volvo?ref=ts&fref=ts

من الجدير بالاشارة ان الحملة ستنشر على مدى أربعة أيام، معلومات حول أربعة شركات، حيث ستركّز في كل يوم على شركة دوليّة مختلفة، وذلك عبر نشر صور لهدم المنازل الفلسطينيّة، مرفقة بمعلومات تكشف تورّط هذه الشركة بعمليّات هدم المنازل، وحول مكان الهدم ذاته.
صفحة الحملة: www.facebook.com/events/156507741192873

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s