حملة الجرّافات | ذكرى يوم النكبة 2013: شركة كاتربيلار

نشرت اليوم حملة الجرّافات | ذكرى يوم النكبة 2013 معلومات حول شركة كاتيربلر ومساهمتها بهدم البيوت الفلسطينية ورسالة احتجاجية للشركة بامكان الجميع ارسالها الى عناوين الشركة.

تحت شعار: “النكبة لم تتوقف في عام 1948، بل تستمر يوميّاً بمصادرة الأراضي، التهجير والاحتلال”.
ستنشر الحملة على مدى أربعة أيام، أربعة شركات، حيث ستركّز في كل يوم على شركة دوليّة مختلفة، وذلك عبر نشر صور لهدم المنازل الفلسطينيّة، مرفقة بمعلومات تكشف تورّط هذه الشركة بعمليّات هدم المنازل، وحول مكان الهدم ذاته.
صفحة الحملة: www.facebook.com/events/156507741192873

كاتيربيلر

كاتربيلار – الولايات المتّحدة الأمريكيّة
تصنّع الشّركة وتوفّر الجرّافات وأدوات للهندسة المدنيّة.
لقد تمّ استخدام أدوات الشّركة في عمليّات هدم البيوت الفلسطينيّة في المناطق المحتلّة، وفي بناء جدار الفصل والمستوطنات على الأراضي الفلسطينيّة، وفي عمليّات الغزو العسكري وقد استخدمت أيضًا كأسلحة.
إنّ الممثّلة الحصريّة للشّركة في إسرائيل، شركة ITE التّابعة لمشروع زوكو، هي المسؤولة عن إجراء التّصليحات للأدوات، وللصيانة المستمرّة والعمليّات، بما في ذلك خلال العمليّات العسكريّة

العراقيب
العراقيب هي واحدة من 45 قرية بدويّة “غير معترف بها” في صحراء النّقب في جنوب إسرائيل. منذ السّابع والعشرين من تمّوز، عام 2010، تمّ هدم قرية العراقيب 50 مرّة. رغم المضايقات اليوميّة، وعمليّات هدم البيوت المتواصلة وإصرار حكومة إسرائيل على نقل المجموعة السّكّانية البدويّة من أراضيها التّاريخيّة، فإنّ سكّان العراقيب ما زالوا يناضلون.
عام 1953، أمر الجيش الإسرائيلي العديد من البدو، ومن ضمنهم أهالي قرية العراقيب، أمرهم بهجر أراضيهم لستّة أشهر، كي يقوم الجيش بتدريبات عسكريّة في تلك الأثناء. إلى يومنا هذا، لم يتمّ الاعتراف بحقّ البدو بالعودة إلى أراضيهم.
عام 2009، بدأ الصّندوق القومي اليهودي بغرس “غابة السّفراء” على أراضي قرية العراقيب، محاولين بذلك أن يستكملوا عمليّة مصادرة السّلطات للأراضي، وأن يمنعوا السّكان من استخدام الأراضي للسّكن أو الزّراعة.

رسالة احتجاجية بامكانكم\ن ارسالها:

إدارة شركة ____________ المُحترَمة،

أتوجّه إليكم بسبب ضلوع شركة __________ في عمليّات هدم البيوت وفي استمرار التّدمير والسّلب اللّذين تنفّذهما حكومات إسرائيل المُتعاقبة وجيشها، ليسمحون بذلك للشّركات الدّولية بجني الأرباح الاقتصاديّة وبالمشاركة في الاحتلال.
بصفتي جمعيّة / ناشطة في النّضال لأجل إنهاء الاحتلال، أتوجّه إليكم بهدف تقديم معلومات حول هذا الموضوع وكي أعبّر عن قلقي من مشاركتكم في عمليّة نهب بيوت وأراضي السّكّان الفلسطينيّين بشكل مستمرّ، وهي عمليّة بدأت في النّكبة وتستمرّ من خلال وقائع الاحتلال وسلب الأراضي التي تجري بشكل يوميّ.
إنّ اشتراك مئات الشّركات الكُبرى، ومن ضمنها ____________، يقوّي الاحتلال الإسرائيليّ، يصونه ويستفيد منه بشكل يوميّ.

عناوين الشركة company contact info:

https://www.facebook.com/caterpillar?ref=ts&fref=ts

https://www.facebook.com/cgt.caterpillar?ref=ts&fref=ts

http://www.cgt.it/it-IT/contattaci-16it.html

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s