نظام إتصالات من موتورولا سوليوشنز لوزارة الدفاع الإسرائيلية

ترجمة خاصة بموقعنا. للاطلاع على المقال الأصلي من يستفيد who profits؟

36628_504908956216935_1922136584_n

خلال التظاهرة الفلسطينية هذا الشهر في باب الشمس، ظهر جهاز إتصال موتورولا في حوزة الشرطة الإسرائيلية  التي استخدمته في تفريق تلك التظاهرة.

فما هي قصة موتورولا سوليوشنز مع وزارة الدفاع الإسرائيلية؟

بدأت القصة في العام 2005، عندما ربحت “موتورولا سوليوشنز إسرائيل” مناقصة وزارة الدفاع الإسرائيلية لتوفير اسوار إفتراضية للمستوطنات والتي رفضت المستوطنات بناءها بنفسها. ووفقًا لتقارير صحفية، فقد تم تركيب نظام رادار موتورولا للكشف وذلك في 20 الى 47 مستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك مدينة الخليل، وكرمي تسور، وبراخا. وفي بعض الحالات، أقيمت محطات الرادار على اراضٍ فلسطينية خاصة وذلك لمنع حركة الفلسطينيين بالقرب من المستوطنات الإسرائيلية.

اسم النظام هو موتو إيغل للمراقبة، وهو يشتمل على الرادارات والكاميرات لكشف حركة الإنسان خارج المستوطنات، وهو يقوم على الرادارات التي تقدمها أنظمة الرادار الامريكية الكندية ICX.

ووفقا لتقارير حديثة، فقد تم حاليا تركيب النظام في حوالي 25 مستوطنة، بما فيها  تكواع، نوكديم، اوتنيل، حجاي بيت ايلي، ريحيليم، ميشورا، ايلون موريه ، وتلمون.

كما يُستخدم هذا النظام في حالات الفصل المعقدة للجدار، في الجدار حول غزة، والقواعد العسكرية. وتوفر الشركة خدمة مستمرة لهذه النظم وتواصل طرحها للاستخدام في المنشآت الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وقد طوّرت “موتورولا سوليوشنز إسرائيل” وزوّدت الجيش الإسرائيلي بنظام الإتصالات ” جبل روز” ، وهو مصمم خصيصًا كنظام تنقل في الظروف الميدانية، ويجري استخدامه من قبل الجنود في الضفة الغربية المحتلة. بالإضافة إلى ذلك،فقد قامت الشركة بتزويد  الشرطة الإسرائيلية بنظام الاتصالات Astro25. وإن وحدة الحراسة الخاصة في الشرطة الإسرائيلية  تستخدم هذا النظام خلال عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

إن قسم الإلكترونيات الحكومية  (GED) في شركة موتورولا سوليوشنز إسرائيل، والذي كان مسؤولًا عن التكنولوجيات العسكرية في موتورولا إسرائيل والتي انتجت صمامات القنابل الإلكترونية للجيش الإسرائيلي، قد تم بيعه لأنظمة الدفاع الجوي في نيسان 2009.

في فبراير 2012، منحت مصلحة السكك الحديدية في إسرائيل لشركة “موتورولا سوليوشنز إسرائيل” مناقصة لإتاحة وصول الإنترنت إلى 630 عربة ولجميع محطات القطار . على ما يبدو، يتضمن العقد A1 وهو خط القطار السريع من تل أبيب إلى القدس، والتذي هو قيد الإنشاء حاليا.

إن طريقA1 يقطع حدود الخط الأخضر الدولية إلى منطقتين داخل اراضي الضفة الغربية المحتلة. وإن بعض أجزاء الطريق يمر عبر الأراضي الفلسطينية ذات الملكية الخاص، وإن أي استخدام للأراضي الفلسطينية المحتلة ولمواردها لمشروع النقل الإسرائيلي الحصري هو غير قانوني بموجب القانون الدولي.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s