الكويت: نائبان يطلبان إستجواب وزير النفط لمخالفته ‘قانون مقاطعة اسرائيل’

الكويت ـ يو بي اي – القدس العربي: تقدم نائبان في مجلس الأمة الكويتي امس الاثنين بطلب لاستجواب وزير النفط هاني حسين في عدة قضايا بينها مخالفة قانون مقاطعة إسرائيل.
وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية ‘كونا’ ان طلب الاستجواب الذي قدمه النائبان سعدون حماد ونواف الفزيع يتضمن خمسة محاور أولها يتعلق بما اسماه النائبان ‘تعمد وزارة النفط الاستمرار في المخالفة للقانون رقم 21 لسنة 1964 بشأن القانون الموحد لمقاطعة إسرائيل وتعمد الاستمرار ببيع (ممنوعات) بمحطات الوقود التابعة لشركة البترول الكويتية في اوروبا’. ويتعلق المحور الثاني ب’التجاوزات المالية والإدارية التي شابت تعاقد شركة صناعات الكيماويات البترولية مع شركة داوكيميكال’، بينما يتعلق الثالث ب ‘التجاوزات المالية والإدارية وإهدار وتبديد المال العام في المصافي البترولية الخارجية التابعة لدولة الكويت’.
ويتطرق المحور الرابع الى ‘شبهات وتجاوزات الوسيط روس بيكر في شركة البترول الكويتية العالمية والوسيط الأجنبي جيريت روتنغا’ في حين يتعلق الخامس ب ‘التجاوزات الإدارية في الترقيات في شركة نفط الكويت’.
يذكر ان قانون مقاطعة اسرائيل الصادر عن جامعة الدول العربية يدعو الى حظر التجارة والتعامل مع اسرائيل،ومع الشركات التي تتعامل معها،ووضع لائحة سوداء لادراج الشركات التي تخالف القانون عليها،لكن هذا القانون تم تجاوزه من قبل عدد من الدول العربية منذ ثمانينيات القرن الماضي.
يشار الى ان قضية استجواب الوزراء في الكويت تشكل قضية حساسة أدت سابقا الى استقالة وزراء وحل حكومات،وذلك بالرغم من ان مجلس الامة الحالي موال للحكومة بعدما قاطعت المعارضة الانتخابات البرلمانية الإخيرة.

استجواب وزير النفط يكشف مستور القطاع: تطبيع مع إسرائيل وبيع خمور في محطات أوروبا وتضارب مصالح في عقد الداو

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s