تقرير جديد لمؤسسة الحق: الاتحاد الاوروبي يساهم في إزدهار المستوطنات

feasting-thumbs (1)اصدرت مؤسسة الحق الفلسطينية تقريرًا باللغة الانكليزية عن موضوع عدم قانونية منتجات المستوطنات الاسرائيلية ومسؤولية أعضاء الاتحاد الأوروبي بموجب القانون الدولي. وتبحث الدراسة في مدى تأثير عملية تداول منتجات المستوطنات الاسرائيلية بتوطيد المشاريع الاسرائيلية الاستيطانية غير القانونية على الاراضي الفلسطينية.

وحسب التقرير فان المستثمرين الدوليين واصحاب المصالح، لا سيما دول الاتحاد الاوروبي، يساهمون بشكل مباشر بازدهار ونمو المستوطنات الاسرائيلية غير القانونية وذلك عبر توفير مصدرًا أساسيًا للدخل؛ وينطبق هذا بشكل خاص على المستوطنات في وادي الأردن التي تعتمد بـ60 بالمئة من مدخولها على الزراعة والمنتوجات الزراعية التي تصدر الى الدول الأوروبية وغيرها.

ومؤسسة الحق هي مؤسسة فلسطينية تعمل منذ العام على 1979 حين تأسست من قبل مجموعة من المحامين الفلسطينيين على  توطيد مبدأ سيادة القانون، وتعزيز صون حقوق الإنسان واحترامها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

للاطلاع على التقرير باللغة الانكليزية: Feasting on the Occupation.

Advertisements

One response to “تقرير جديد لمؤسسة الحق: الاتحاد الاوروبي يساهم في إزدهار المستوطنات

  1. وثيقة هامة تحتاج للتعريف بها ونشرها على أوسع نطاق خاصة في أوروبا وأمريكا بجانب تعريبها للناطقين بالعربية، كذلك وضع نقاطها الأساسية على شرائح لإلقائها في المحاضرات والتجمعات، لابد من فضح الإحتلال الصهيوني بكل السبل وعلى كافة المستويات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s