لائحة بأشهر تطبيقات آيفون من إنتاج شركات إسرائيلية والواجب مقاطعتها

خاص بموقع bdsarabic.net – نشر موقع “إسرائيل القرن الحادي والعشرين” قائمة لأهم التطبيقات للآيفون وغيره من الهواتف المحمولة من إنتاج شركات إٍسرائيلية. هذه التطبيقات هي للتواصل أو لإيجاد أقرب المطاعم وحتى تلك المخصصة لمعرفة حالة السير في الشوارع. نعيد نشرها هنا مترجمة، كي نفعّل مقاطعتها. وذلك بغض النظر عن الخطر الذي تشكله هذه البرامج التي تستولي علنا على العناوين والأرقام المسجلة في هواتفنا وتتابع حركاتنا عبر الـGPS وتسمع الأحاديث وتقرأ الرسائل القصيرة المسجلة في حواسيب في إسرائيل.

تضم القائمة البرامج التالية:
Viber: هو تطبيق للمحادثة عن بعد (يشبه Skype) ويتيح التواصل عربي الصوت من خلال الإنترنت. وقد سبق وحذرنا منه على موقعنا. وهو أكثر البرامج الإسرائيلية انتشارا، علما أن الشركة الأم مسجلة في قبرص.

201212

Tango تانغو: هو برنامج تواصل شبيه بفايبر. مؤسس البرنامج ورئيسه التنفيذي إسرائيلي الجنسية وهو أولي راز، مؤسس أول محرك بحث إسرائيلي.

Foodecuate فودأدوكات: أشهر تطبيقات الآيفون الحديثة من إنتاج الكيان الصهيوني. مفيد في معرفة محتويات الأطعمة وقيمها، واقتراح بدائل للأطعمة غير المفيدة. يستخدم هذا التطبيق كاميرا الآيفون في مسح البار كود الخاص بالأطعمة وحساب قيمتها الغذائية ومن ثم تقييمها وإعطاء قيمة من أ إلى د. كما يمكن للمستخدمين إضافة البار كود الخاص بالأطعمة التي يودون أن يغطيها التطبيق.

FiddMe فيدمي : هو أيضا تطبيق خاص بالطعام إلا أنه يحول الأكل إلى لعبة اجتماعية مشابهة لـFourSquare. يمكن لمستخدمي FiddME أن يضيفوا صورا للأطعمة التي يتناولونها ومعلومات عنها بالإضافة إلى مواقعهم. كما أنه متصل بتويتر وفيسبوك.

Waze وازي: تطبيق يقوم مستخدموه بإدخال حالات المرور في الشوارع التي يمرون فيها لإفادة المستخدمين الآخرين وتكوين خريطة لحالة المرور. وقد تلقى هذا البرنامج مؤخرا دعاية كبيرة في برامج التكنولوجيا منها Click Online على البي بي سي BBC.

Fring فرينج: تطبيق يشبه كثيرا Viber إلا أنه يعمل من خلال شبكات التواصل الموجودة فعليا مثل Google Talk وICQ وشبكات التواصل الاجتماعي.

Bablle بابل: تطبيق يقوم بترجمة ما يدخله إليه المستخدم بلغته المفضلة إلى اللغات الأخرى المختارة وإرساله إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

My6Sense: تطبيق يقوم بتنظيم ما يأتي عبر البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية وتغذيات RSS، وذلك عبر التعرف على مفضلات المستخدم وفلترة الباقي.

Libox: تطبيق للبحث عن الوسائط على الحاسب ونقلها إلى الآيفون. كما أن مؤسس الشركة الصانعة هو إيريز بيلوسوف مؤسس Walla! المقابل الصهيوني للYahoo وأكثر المواقع المتحدثة بالعبرية شعبية.

Touchoo: هو تطبيق يستخدم تقنية اللمس لتسهيل قراءة الكتب للأطفال في سن الحبو. يستخدم التطبيق كتبا خاصة من صنع صهاينة. يمكن للأطفال قلب الصفحات وأيضا التفاعل مع الكتب من خلال اللمس.

Appsfire: هو تطبيق لإيجاد تطبيقات آيفون. يعتمد التطبيق على قوة الجمهور لإيجاد أفضل التطبيقات وهو تطبيق مجاني.

للمزيد من البرامج: 5 برامج إسرائيلية لابد أن تعرفها تقدم خدمة Voip على هاتفك

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s