الأردن: لاجئو الزعتري يمنعون كرنفال ”اسرائيلي“

موقع عمان نت – 5/12/2012 – أحمد أبو أحمد

تعهدت إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين بمنع الكرنفال الذي اعلنت منظمة (فاكشن فروم وور) الالمانية عن تنفيذه في المخيم في 6 كانون اول الجاري، والذي من المقرر ان يشارك فيه 12 ناشطاً اسرائيلياً، وذلك بناء على رغبة اللاجئين – مدراء المناطق- الذين تقدموا باحتجاج رسمي لإدارة المخيم، حسب ما ابلغوا ” عمان نت”. كما وطالب اللاجئون إدارة المخيم بمنع أي نشاط مستقبلي للمنظمة داخل مخيم الزعتري.

يذكر ان منظمة “إجازة من الحرب” (فاكيشن فروم وور) منظمة مسجلة في ألمانيا، و تركز عملها بشكل خاص على فلسطين منذ العام 2002. وتقوم المنظمة على تنظيم انشطة مشتركة بين العرب والإسرائيليين تحض على التعايش والسلام.

وكان موقع ” عمان نت” نشر تفاصيل عزم المنظمة تنظيم كرنفال داخل الزعتري، يقوم عليه مجموعة من الاسرائيليين يساعدهم عدد من الاردنيين والفلسطينيين.

يي

وبحسب المنظمين فان الكرنفال يهدف الى تقديم الدعم النفسي للأطفال الذين عانوا نتيجة للأحداث التي تشهدها بلادهم، والتي زاد في غيابها مرارة اللجوء.

اللاجئون الذين تقدموا بطلب منع النشاط هددوا بإجراءات تصعيديه في حال تم السماح بالكرنفال من خلال منعه بالقوة، معبرين عن رفضهم لأي دور اسرائيلي في إغاثة اللاجئين السوريين.

يشار ان القائمين على الكرنفال طلبوا من الجهات التي تعاونهم توفير معدات تصوير، بهدف توثيق الكرنفال.

هذا وعبرت جهات تعمل على مقاومة التطبيع عن رفضها للكرنفال، حيث اكدت جمعية مناهضة الصهيونية في بيان سابقة رفضها للدور الاسرائيلي مع اللاجئين السوريين، مشككة في اهدافة.

كما طالب اللجنة العليا لمجابهة التطبيع في حزب جبهة العمل الاسلامي بمنع النشاط، فيما عبر تجمع القوى الطلابية والشبابية “اتحرك” رفضه محاولات العدو الصهيوني استغلال القضايا الانسانية لبث سمومه في المنطقة.

يشار ان القناة الاسرائيلية الثانية بثت في آب الماضي تقرير تلفزيوني حول تقديم ناشطين اسرائيليين لمعونات إغاثية للاجئين السوريين في محافظة المفرق.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s