تقرير عن المؤتمر الاسترالي الثالث لحملة مقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها وسحب الاستثمارات منها

خاص بموقع bdsarabic.net

شهدت مدينة ادليد الأسترالية بين 21 و23 أيلول/سبتمبر 2012 نشاطات تضامنيّة مع القضية الفلسطينية في محور المؤتمر الاسترالي الثالث لحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS. شارك بالنشاطات عدد من الناشطون والمتضامنون مع القضية الفلسطينية من كافة أنحاء أستراليا و قد توافدوا من عدة مدن مثل سيدني بريسبن، ملبورن، بيرث وكانبرا للمشاركة.

مقال باللغة الإنجليزية: BDS campaigners meet in Adelaide for national conference, Saturday, September 29, 2012

 في اليوم الأول افتتح المؤتمر بوقفة إحتجاجية خارج مركز ماير في رندل مول استراليا للاحتجاج على بيع المنتجات الإسرائيلية من البحر الأحمر المحتل  Seacret  وهذا الاحتجاج الرائع  هو الأسبوع 103 من احتجاجات متواصلة يقوم بها ناشطين من ادليد من جمعية AFOPA  وقد حضره 45 شخصًا من جميع أنحاء أستراليا. وتمت الوقفة الاحتجاجية بطريقة حضارية وسلمية مع وجود قليل للقوات الأمنية. وقد قام المطرب الناشط فيل منصور بالغناء خلال الوقفة الاحتجاجية (راجعوا الفيديو أدناه) وتم توزيع ما يقرب 800 منشور عن القضية الفلسطينية للمتسوقين من اعمار و فئات مختلفة.

بعد الوقفة الإحتجاجية توجه الناشطون للعشاء على ألحان مجموعة من الأغاني الداعمة لفلسطين  للمطرب  فيل منصور الذي  أطلق ألبومه أشباح دير ياسين.

اما اليوم الثاني من المؤتمر، فقد افتتحه رئيس AFOPA ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ساﻣﺮ شاهين المؤتمر وقام العضو التنفيذي مايك  خزام  بدور العريف. وكان الهدف الرئيسي لهذا اليوم تطوير أربعة مشاريع BDS  يمكن تنفيذها خلال العام المقبل. وخلال المؤتمر، تحدث ضيف المؤتمر المؤرخ والمفكر الاسرائيلي Ilan Pappe عن أهمية المقاومة ضد النظام العنصري الاسرائلي  وتلا خطاﺑﻪ ﻋﺮﺽ ﻟﺮسالة مسجلة  من الناشط والمفكر الفلسطيني عمر البرغوثي.  كما وقدمت الكاتبة و الناشطة الفلسطينية سماح السبعاوي تقريرا عن الاجتماع الدولي الذي عقد في  تركيا في وقت سابق من هذا العام لحركة BDS، وتحدثت عن أهمية وضع استراتيجية بناءة  للحملات.  كما وتضمّن المؤتمر ورشات عمل دقيقة جرى خلالها تطوير استراتيجيات للحملات الأربعة.

بعض مقترحات ورشات العمل:

  •   حملة ضد شركة فيوليا
  •   استخدام أدوات قانونية لإجبار إسرائيل على  تسمية البضائع المصنعة في المستوطنات
  •  حملة مقاطعة Seacret
  •   سحب الاستثمارات الاسرائلية من الجامعات الأسترالية

بعد انتهاء ورشات العمل، توجه الناشطون مساء ً إلى محاضرة للمؤرخ Ilan Pappe في أمسية لذكرى المفكر الفلسطيني  إدوارد سعيد حضرها 430 شخص وتم بثها على قناة ABC الأسترالية أكد فيها IIan على أهمية .التضامن مع حركة المقاطعة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s