تظاهرة في بيونس آيرس احتجاجا على التعاقد مع شركة ‘ميكوروت’ الإسرائيلية

وفا – 1-09-2012 – الأرجنتين

جرت في محافظة بيونس آيرس بالأرجنتين، تظاهره كبيرة، أمام مقر حاكم الولاية، دانييل زيولي الذي زار إسرائيل في الآونة الأخيرة، ووقع على تعاقد مع شركه ميكوروت الإسرائيلية للمياه التي اقترفت وتقترف جرائم حرب ضد شعبنا في سرقة مياهه وحرمانه من أن يروي حقوله ويتمتع بثرواته الطبيعية.

ونظم التظاهرة جمعية التضامن الأرجنتينية واتحاد الفيدرالية الفلسطينية هناك، ترافقهم عده تنظيمات نقابية وطلابية وبرلمانية أرجنتينية

وحمل مئات المتظاهرين لافتات تندد بالاتفاقية، وتطالب بمقاطعة هذه الشركة العنصرية التي تنتهك حقوق الإنسان.

وأكد المتظاهرون أن هذا التعاقد هو انتهاك لروح اتفاقيه ميركوسور التي تحرم التعامل مع أي شركة تنتهك حقوق الإنسان، كما أن حاكم الولاية ينتهك الالتزام الذي قطعته الأرجنتين على نفسها حينما وقعت اتفاقية الميركوسور مع إسرائيل بأنهم سوف لن يتعاملوا مع منتجات المستعمرات غير الشرعية.

وخضوعا لهذه التظاهرة استقبلت ادريانا نونيس احدى المسؤولين الكبار في مقر حاكم الولاية ممثلين عن المسيرة وهم تيلداربيع رئيسه الفيدرالية ورفائيل المصري سكرتير عام الفيدرالية، وممثل عن لجنه التضامن الأرجنتينية مع الشعب الفلسطيني، وقاموا بتسليمها العريضة التي تندد بعقد هذه الاتفاقية اللاأخلاقية مع شركه إسرائيلية ترتكب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني، وقد وعد المسؤولون بدراسة الموضوع عن كثب. وأكد المتضامنون أنهم سيواصلوا احتجاجاتهم حتى يرضخ حاكم الولاية لمطالبهم العادلة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s