عريضة اوروبية ضد تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الاتحاد الاوروبي واسرائيل

خاص بموقع  bdsarabic.net

قامت مجموعة من الناشطين في اوروبا بالمبادرة لإنشاء عريضة (رابط للعريضة بالانكليزي) بعنوان: “استغلال الشعب الفلسطيني؟ ليس باسمي! صوت لا لاتفاقية *ACAA بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل”. حيث، تطالب العريضة عدم تعزيز العلاقة الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل وعدم تجديد اتفاقية *ACAA الاقتصادية والتي تضمن التسهيلات بموضوع تصديرات المنتوجات الصناعية. تشدد العريضة على اهمية احترام حقوق الإنسان، حيث لا يعقل ان تعتمد مثل هذه الاتفاقات على انتهاكات للقانون الدولي، ممارسات غير عادلة واستغلال غير قانوني للموارد الطبيعية.

فتضم العريضة التصريح التالي: “كمواطني الاتحاد الأوروبي لا تريد أن نستفيد من السيطرة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، ومن العقبات التي تفرضها اسرائيل على البضائع والأشخاص واستغلال الموارد الطبيعية”.

كما وتتطرق العريضه لكون هذه الاتفاقة تجعل من الاقتصاد في الضفة الغربية وقطاع غزة معتمد بشكل قسري على السوق الاسرائيلي مما يعيق من تطور اقتصاد الأراضي الفلسطينية المحتلة ويفيد الصناعات الإسرائيلية.

وقد اتت هذه العريضة باعقاب تقرير “الاقتصاد الأسير: صناعة الأدوية والاحتلال الإسرائيلي” لمشروع من ينتفع (اليكم الرابط التالي لقراءة تلخيص التقرير بالعربي). وقد وقع على العريضة ما يزيد عن 1400 شخص حتى لحظة كتابة هذا النص.

*ACAA: EU-Israel Agreement on Conformity Assessment and Acceptance

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s