حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات: رسالة مفتوحة إلى رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو

شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية

قبيل زيارته لإسرائيل، كتبت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات الفلسطينية رسالة وجهتها إلى رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو

لحثه على الامتناع من الدخول في أي اتفاقيات جديدة أو أي نوع من تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل. وتشير اللجنة إلى أنه في ضوء الطبيعة الخطيرة للانتهاكات الاسرائيلية، فإن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه لديهم إلتزامات قانونية تتخطى تلك الخاضعة لاتفاقية جنيف الرابعة ومعاهدات حقوق الانسان. فمن واجب الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه عدم الاعتراف أو المساعدة في الحفاظ على الوضع غير القانوني الذي تسببت به إسرائيل. ودعت اللجنة في رسالتها الرئيس باروسو إلى ضمان :

• عدم المصادقة على ﺍﺗﻔﺎﻕ بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل بشأن تقييم المطابقة وقبول المنتجات الصناعية الاسرائيلية، لأن الصيغة الحالية للاتفاق تجيز تطبيقه في المستوطنات الاسرائيلية غير الشرعية المشيّدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والشركات المرتبطة بالمستوطنات الاسرائيلية غير الشرعية.

• إستبعاد الهيئات الاسرائيلية الخاصة والعامة التي تنتهك القانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة من المشاركة في برامج البحوث التي يمولها الاتحاد الأوروبي.

لمزيد من الاطلاع، يرجى زيارة :

http://www.bdsmovement.net/2012/barroso-letter-9186

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s