الإذاعة التشيكية السادسة: مقاطعة إسرائيل ازدادت عالميا في الفترة الأخيرة

سانا – 18-6-2012 – براغ

أكدت الإذاعة التشيكية السادسة أن مقاطعة إسرائيل ازدادت عالميا خلال الفترة الأخيرة على المستويات الاقتصادية والتعليمية والثقافية مشيرة إلى أن العداء لإسرائيل يظهر أيضا في الجامعات الأوروبية الغربية والأمريكية.

وأوضحت المحررة في الإذاعة غيتا زبافيتيلوفا أن مقاطعة إسرائيل عادت للظهور في العديد من الدول الغربية لافتة إلى أن المقاطعة العربية التي كلفت الكيان الاسرائيلي على مدى خمسين عاماً خسارة نحو 45 مليار دولار بدأت تتلاشى بصمت لدى بعضها.

وأوضحت أن المقاطعة الغربية للكيان الاسرائيلي تتركز الآن في المجال الاقتصادي وخاصة لتلك المنتجات المصنوعة في المستوطنات في الضفة الغربية لإجبار الحكومة الإسرائيلية على تغيير سياساتها الاستيطانية لافتة إلى أن سلسلة المحلات البريطانية الأكبر كو اوبيراتيف غروب حظرت مؤخراً بيع جميع المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية فيما رفضت النرويج بيع مستحضرات التجميل اهافا المعدة في البحر الميت.

وأشارت زبافيتيلوفا إلى أن منطقة يينا الألمانية حظرت بيع جميع المنتجات الإسرائيلية فيما أعلنت حكومة جنوب إفريقيا بأنها لن تسمح ببيع أي منتج من المستوطنات الإسرائيلية كتب عليه صنع في إسرائيل وان نفس الأمر تريد العمل به الدنمارك وإيرلندا.

وأكدت زبافيتيلوفا ان الجهود تتعاظم في العالم لمقاطعة إسرائيل ثقافيا وأكاديميا وأن الكثير من الموسيقيين يرفضون تنظيم حفلات لهم في الكيان الإسرائيلي فيما يتزايد عدد الأكاديميين الذين يطالبون بمقاطعة هذا الكيان .

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s