مؤتمر شبابي يضم «إسرائيليين» في عمان

وكالة سرايا – 7/6/2012 – عمان

تعقد منظمة “سوليا للزمالة” غداً الجمعة في المركز الثقافي البريطاني بعمان مؤتمرا لمجموعة شباب من مختلف بلدان العالم من بينهم “إسرائيليين”

ويشارك في المؤتمر الذي تنخرط فيه مؤسسات أردنية ثلاثة شباب إسرائيليين يدعون (جوشوا فرانك، يانينا ليبيد، يوسي ليفي) .

ومن المتوقع أن يناقش المؤتمرون “ضمان توفير السلام والازدهار للأجيال القادمة” و”خلق حالة من التقارب للمجتمعات”،و”حل الخلافات بشكل ودي بين المجتمعات الغربية والإسلامية”.

ويشمل برنامج المؤتمر – الذي يستمر حتى يوم الاثنين 18 حزيران – “اعداد شباب مؤثرين في المجتمعات للحد من التوترات وخصوصا تلك التي تتعلق بالاديان بشكل تعاوني”، وزيارة ميدانية لمنطقة غور المزرعة للإطلاع على تجربة مبادرة تدعى “ذكرى” طبقت على المجتمع المحلي هناك.

وتكمن فكرة المبادرة المشار اليها في الوصول الى المواطنين من خلال تقديم المعونات العينية لهم

وتسعى المنظمة ومقرها نيويورك -حسب موقعها على الانترنت- الى “تدريب الشباب من كافة أنحاء العالم على استخدام التكنولوجيا الجديدة ووسائل الإعلام لتعزيز الحوار الواعي وبناية مجتمع متنوع من خلال خلق نماذج جديدة وإشراك الناس من مختلف الخلفيات والمناطق في الخطاب البناء”.

بدوره استنكر نائب رئيس لجنة مقاومة التطبيع النقابية عودة عودة موافقة الاردن على عقد مثل هذه المؤتمرات ،مطالباً الحكومة بايقاف هذا “النشاط التطبيعي”

واشار عودة في حديث لـوكالة “البوصلة” الى ان “الشعب الاردني بكل مكوناته يرفض اي تعامل مع الاحتلال الذي ارتكب العديد من الجرائم في الاردن وفلسطين” .

وقال ان “السماح لاسرائيليين بالدخول الى الاردن وعقد مؤتمرات شبابية يشكل طعنة في القلب” ،اذ انه يسهم في اختراق “العدو الصهيوني” للمجتمع الاردني.

وتساءل عودة عن الفائدة من تطبيع التعاملات مع الاحتلال،واضاف:” الاولى بالاردن ان يوسع علاقاته مع دول العالم العربي والاسلامي بما يعود بالنفع عليه بدلا من توسيع العلاقات مع محتل بغيض سرق الارض وهجر اصحابها”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s