ايرلندا تهدد بمنع دخول المستوطنين الاسرائيليين الى دول اوروبا في حال فازت برئاسة الإتحاد الأوروبي

شبكة فلسطين الإخبارية – 21/5/2012 – دبلن

دبلن/PNN – هدد وزير الخارجية الأيرلندي “أيمون جيلمور” مساء امس الأحد، بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، ومنع المستوطنين الإسرائيليين المتورطين في أعمال عنف ضد المواطنين الفلسطينيين من الدخول إلى دول الإتحاد الأوروبي، في حال فوز بلاده برئاسة الإتحاد الأوروبي في مطلع شهر كانون الثاني من العام المقبل.

وأضاف “جيلمور”:” في حال لم يحصل أي تغيير في السياسة الإسرائيلية بشأن العنف المتكرر من قبل المستوطنين الإسرائيليين تجاه المواطنين الفلسطينيين، فإن أيرلندا ستعمل على الضغط على الإتحاد الأوربي لحظر المنتجات الإسرائيلية في جميع دول الإتحاد الأوربي”.

وتابع قائلاً:” كما ستعمل أيرلندا على منع المستوطنين الإسرائيليين المشاركين في أعمال عنف ضد المواطنين الفلسطينيين بالضفة الغربية من الدخول إلى دول الإتحاد الأوربي”.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الايرلندي “مايكل هيغينز” يعتبر من أكبر المؤيدين للقضية الفلسطينية، حيث وصف في العديد من المقابلات الشخصية معه الجدار الفصل الذي يبنى على أراضي المواطنين الفلسطينيين بالضفة الغربية “بجدار الفصل العنصري”.

كما دعا الرئيس “هيغينز” والذي كان يشغل منصب رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية في البرلمان الإيرلندي قبيل توليه رئاسة الدولة، إلى مقاطعة “إسرائيل” بسبب سياستها في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما ورفض وصف حركة حماس بأنها منظمة “إرهابية”.

ويعتبر الشعب الأيرلندي من أكثر الشعوب تأيداً للقضية الفلسطينية، حيث أن هناك العديد من الجمعيات والشخصيات الأيرلندية التي تدعوا إلى مقاطعة “إسرائيل”، في إطار مبادرات ائتلاف منظمات “BDS” والتي تدعوا إلى فرض مقاطعة ثقافية وأكاديمية واقتصادية على “إسرائيل” احتجاجا على احتلالها للأراضي الفلسطينية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s