وفد بحريني يصل الضفة الغربية لزيارة الأقصى

الخبر في نصه الأصلي جريدة الوسط – 2/5/2012 – البحرين

أطلع وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطيني محمود الهباش الوفد التضامني البحريني برئاسة الشيخ علي مطر وسفير دولة فلسطين في البحرين خالد على آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية. جاء ذلك خلال استقبال الهباش الوفد في مقر وزارة الأوقاف برام الله. وأكد الهباش – بحسب ما نقلته وكالة الأخبارية الفلسطينية – أن هذه الزيارة تأتي في سياق تعزيز ودعم صمود الشعب الفلسطيني، ومشاركتهم آلامهم التي يعانونها من قبل الاحتلال الإسرائيلي….

إلا إن زيارة العرب بجوازات سفر عربية إلى القدس يعني بالضرورة التسليم بسلطة إسرائيل على المدينة، ويدرج القيمون على حملات مقاطعة إسرائيل هذه الزيارة في سياق التطبيع وينتقدونها مثلما انتقدوا زيارة الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية لمدينة القدس المحتلة.

بالمقابل، الوزير الهباش قال أن السلطة الوطنية الفلسطينية تثمن هذه الزيارة المهمة باعتبارها فضيلة دينية، وضرورة سياسية، وإغاظة للاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى إلى إفراغ ساحات المسجد الأقصى من زائريه العرب والمسلمين، كما يسعى إلى تشديد الخناق على المدينة المقدسة، لعزلها عن محيطها العربي والإسلامي كما عزلها عن محيطها الفلسطيني الذي يعاني الأمرَّين في محاولاته لزيارتها.

وأوضح الهباش أن الذين يأتون إلى بيت المقدس يأتون ضيوفاً على الشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال، وعلى الأرض الواقعة تحت الاحتلال، ويأتون نصرة لبيت المقدس وأكناف بيت المقدس. وقدم الهباش عرضًا للأوضاع في فلسطين وما يعانيه الشعب الفلسطيني، وما تتعرض له مدينة القدس، والمقدسات الاسلامية، والمسيحية في فلسطين نتيجة إجراءات وسياسات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك، مبينًا خطورة ما تعيشه المدينة المقدسة نتيجة التهويد، والاستيلاء على الأراضي، والعقارات من أجل تكريس الاستيطان والاحتلال.

(…).

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s