نقابة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا تلغي مشاركة خبير إسرائيلي بمؤتمر دولي

أخبار سورية – 1-5-2012 – بريطانيا

ألغت نقابة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا مساء اليوم الإثنين، مشاركة المحامي الإسرائيلي والخبير في المفاوضات وإدارة الأزمات “موطي كريستال”، في مؤتمر دولي سيعقد الأسبوع القادم بمدينة مانشستر البريطانية، في أعقاب قرار اتحاد النقابات البريطانية اعتبار هذه المشاركة خرقا للمقاطعة التي تفرضها النقابات على إسرائيل.
وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” أن اتحاد النقابات البريطانية UNISON تصر على موقفها المقاطع لإسرائيل بالرغم من الضغوطات الداخلية والخارجية التي تمارس عليها، مشيرة إلى أن الغاء المحاضرة جاء بالرغم من أن الدعوة تمت من قبل منظمة NHS وهي منظمة تحظى بدعم حكومي وتعارض مبدئيا فرض الحظر على إسرائيل.

وكانت شبكة التسوق العالمية البريطانية ” Afferent Group Company” وأحدى اكبر أسواق بيع الغذاء، والخامسة من حيث حجمها في بريطانيا أعلنت عن مقاطعتها لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية القائمة في الضفة الغربية.

يشار إلى أن الشركة ” Afferent Group” وهي شبكة سوبرماركتات الأولى في أوروبا كانت قد أعلنت مسبقاً عن مقاطعتها للمنتجات الإسرائيلية في عام 2009، ولكن الآن يختلف الأمر حيث وسعت من حجم مقاطعتها من خلال مقاطعة المزودين والمصدرين لهذه المنتجات.

ومن جهتها كتبت صحيفة “الغارديان” البريطانية في تعليقها على الموضوع، أن المقاطعة ستلحق بأربع شركات غذاء إسرائيلية خسائر مادية تصل إلى نحو 350 ألف جنيه إسترليني، وهذه الشركات هي “جرسكوا”، و”اتحاد مزارعي وادي عربة للتصدير”، و”ادافرش”، و”مهدورين”، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن تتأثر صفقات إسرائيلية أخرى جراء هذه المقاطعة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s