شركة G4S تفاخر بعقودها الكثيرة في الدول العربية وخاصة في مصر وقطر!

خاص بموقع http://bdsarabic.net  – بينما أقرّ البرلمان الأوروبي مقاطعة شركة G4S بسبب تواطؤها مع سياسات الاحتلال (انقر هنا لقراءة الخبر) وبينما تزداد نجاحات حملات المقاطعة في هذا المضمار تستمر الشركة بتوقيع العقود والانتفاع من الدول العربية على مستوى السوق الخاص والحكومي معا.

قراءة في التقرير السنوي 2011 للشركة تكشف مدى تورط الدول العربية بعقود مختلفة مع شركة G4S خلال السنة المنصرمة، حيث تفتخر الشركة بادائها في الشرق الاوسط وخاصة في مصر وقطر حيث وقعت على عقد جديد مع الدولة القطرية في موضوع المطار القطري قيد الإنشاء. كما وتذكر الشركة ضمن قائمة اربحها السعودية كاحدى اكثر الدول المربحة في الشرق الاوسط واسيا حيث انها ربحت 400 مليون يورو من السعودية في العام الماضي فقط. أما في موقعها الرسمي، فتقوم الشركة بالتشديد على كونها الشركة الدولية للحراسة الوحيدة الفاعلة في لبنان!

ومن الجدير بالذكر ان G4S هي شركة دولية تقدم خدمات حراسة خاصة. ضمن خدماتها تقوم الشركة (من خلال شركتها التابعة Hashmira) بتوفير معدات لحواجز الاحتلال الاسرائيلي وللمستوطنات في الضفة الغربية وقطاع غزة، تعمل الشركة في بعض سجون الاحتلال والتي تحجز أسرى فلسطينيين كما وتوفر الشركة معدات لمقر الشرطة الاسرائيلية في الضفة الغربية ولبعض مراكز الاحتجاز والاستجواب الاسرائيلي-  المعروفة بتعذيبها للمعتقلين الفلسطينيين. (انقر عنا للمزيد من التفاصيل عن الشركة).

Image

“G4S تحرس الأبارتهايد” كاريكاتير لنضال الخيري، من موقع انتفاضة الإلكترونيّة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s