تقريرا جديدا حول تواطؤ شركة هيوليت باكارد مع سياسات الاحتلال

خاص بموقع bdsarabic.net – أصدر مشروع “من ينتفع من الإحتلال” تقريرا جديدا حول تواطؤ شركة هيوليت باكارد Hewlett Packard – HP مع سياسات الاحتلال اسرائيلي. تشكل الشركة في التقرير دراسة حال للشركات الدولية والاسرائيلية التي تعمل ضمن آليات اسرائيل للمراقبة والسيطرة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

تقوم شركة هيوليت باكارد، من خلال شركتها التابعة “EDS  إسرائيل”، على ادارة مشروع بازل – وهو آلية للمراقبة، يعمل على اساس المعلومات البيومترية يستعمل في بعض الحواجز الاسرائيلية في الضفة الغربية وغزة. وذلك بالاضافة لما توفره الشركة من خدمات وتقنيات مختلفة للجيش الإسرائيلي.

كما وتشارك شركة هيوليت باكارد بمشروع لبناء بطاقة الهوية الاسرائيلية الذي يعتمد على المعلومات البيومترية. والمتوقع ان يعزز هذا المشروع السياسة العنصرية لتصنيف المواطنين في اسرائيل.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مراكز خدماتية للشركة في مستوطنة موديعين عيليت في الضفة الغربية، كما وتقوم الشركة بعدة مشاريع في مستوطنات الضفة منها مشروع “سمارت سيتي” في مستوطنة اريئيل.

ومن الجدير بالذكر ان تواطؤ مع سياسات الاحتلال جعلها عرضة لحملات مقاطعة في عدة أماكن، منها الولايات المتحدة والتي تطالب مقاطعة شركة وسحب الاستثمارات منها.

اليكم التقرير الكامل باللغة الإنجليزية في الرابط التالي: http://whoprofits.org/sites/default/files/hp_report-_final_for_web.pdf

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s