حملة المقاطعة في فرنسا: صفعة جديدة للوبي الصهيوني في محكمة إستئناف باريس

EuroPalestine – 19/04/2012 – فرنسا

ترجمة خاصة بموقعنا

تعرض الفريق الذي شكلته الحكومة الفرنسية واللوبي الاسرائيلي من أجل تجريم حملة بي دي أس فرنسا BDS إلى فشل ذريع أمام محكمة الاستئناف في باريس.

القضية هي قضية اولريش، أحد المتعاطفين مع القضية الفلسطينية، الذي كان قد نشر على صفحة الفيسبوك الخاصة به فيديو لنشاطات قام بها ضمن حملة مقاطعة إسرائيل في منطقة باريس أوائل عام 2009، بعد عمليات القتل الجماعي التي نفذها الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة (عمليات “الرصاص المصبوب”، التي قضى فيها 1400 فلسطيني، غالبيتهم من الأطفال).

بعد بضعة أشهر، استسلمت الحكومة الفرنسية عبر وزير”العدل” آنذاك، ميشيل اليو ماري،  للحكومة الاسرائيلية، وممثليها في فرنسا (غولدنادل، غزلان، الخ.) فوقع أولريش كأحد أول المستهدفين في الملاحقات التي شنتها الحكومة ضد حملة BDS. داهمت الشرطة منزل أولريش، وخضع لتحقيقات قاسية، و أخيراً، أحيل إلى المحكمة التأديبية في كريتيه (فال دو مارن) حيث تمت إدانته لدفع غرامة، ودفع تعويضات للمدعين من المنظمات الصهيونية دون أية تعليل.

تقدم اولريش عبر محاميه السيد دومينيك Cochain بطعن في أوائل عام 2012. وقد صدر قرار محكمة الإستئناف في الاسبوع  الأخير من آذار 2012 وقضى الحكم بإبطال أعمال الملاحقة والمراقبة القائمة بحق اولريش.

تجدر الإشارة أيضاً، إلى الهدر الهائل لموارد السلطة القضائية التي تتم على حساب دافعي الضرائب.

وتستمر حملة مقاطعة إسرائيل!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s