رئيس الهيئة الإسلامية العليا فى القدس المحتلة عكرمة صبرى: زيارة القدس بتأشيرة إسرائيلية تطبيع

طريق الأخبار – 9-4-2012 – القدس

انتقد الشيخ عكرمة صبرى، رئيس الهيئة الإسلامية العليا فى القدس المحتلة ومفتى الديار الفلسطينية الأسبق وخطيب المسجد الأقصى، قيام الداعية اليمنى الحبيب على الجفرى زيارة مدينة القدس والمسجد الأقصى بتأشيرة وبتصريح من قبل سلطات الاحتلال، معتبرا ذلك تطبيعا وإقرارا بشرعية الاحتلال الإسرائيلى للمدينة.

وقال الشيخ عكرمة صبرى، فى تصريح له اليوم الاثنين “إن زيارة القدس المحتلة للصلاة فى المسجد الأقصى بتأشيرة إسرائيلية وبتصريح من الاحتلال، تطبيع وإقرار بشرعية الاحتلال الإسرائيلى للمدينة”.

وأضاف “بالنسبة للدول العربية والإسلامية وغيرها من الدول التى لا تعترف بدولة الاحتلال، فلا يجوز شرعا زيارة القدس وهى تحت الاحتلال، كونه تطبيعا وإقرارا بشرعية الاحتلال لفلسطين ولمدينة القدس المحتلة”.

وأشار الشيخ عكرمة صبرى إلى أن زيارة القدس بتأشيرة من قبل سلطات الاحتلال، “ليست دعما للقدس ولسكانها ودفاعا عنها، ومن يريد أن يدافع عن القدس، عليه دعم سكانها ومؤسساتها، وليس من خلال زيارتها بتأشيرة إسرائيلية وبحماية من الأمن الإسرائيلى”.

وأضاف الشيخ صبرى أن “كل من يدعى الحرص على القدس عليه أن يعمل على تحريرها، لا أن يعمل على تكريس الاحتلال”، مؤكدا ضرورة العمل على تحرير القدس من الاحتلال قبل زيارتها، وكانت صور زيارة الداعية الإسلامى اليمنى الحبيب على الجفرى التى تمت الأسبوع الماضى، قد أظهرت أنها تمت فى حراسة الشرطة الإسرائيلية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s