فلسطين: البرغوثي يحيي اتحاد نقابات جنوب افريقيا على قراره الانضمام لحملة مقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها

دنيا الوطن – 1-04-2012 – رام الله

وجه النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية التحية الى اتحاد نقابات جنوب افريقيا (COSATU) على قراره الانضمام لحملة مقاطعة اسرائيل وسحب الاشتثمارات منها.

وقال البرغوثي ان هذا القرار لاتحاد نقابات جنوب افريقيا الذي يعد واحدا من اكبر النقابات في العالم هو انتصار للمقاومة الشعبية الفلسطينية لانهاء نظام التمييز والفصل العنصري.

واضاف البرغوثي ان انضمام ذلك الاتحاد هو تاكيد على اتساع رقعة مقاطعة اسرائيل وفرض العقوبات عليها .

ودعا النائب مصطفى البرغوثي المؤسسات الدولية والاتحادات والشركات والنقابات في العالم للاقتداء بموقف اتحاد نقابات جنوب افريقيا حتى يتم الضغط على اسرائيل لتوقف عدوانها على شعبنا وتقبل بمبادئ السلام العادل والشامل.

وقال البرغوثي ان استنهاض حملة التضامن الدولية مع شعبنا وفرض العقوبات والمقاطعة على اسرائيل اخذت تتسع .

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل تتجه نحو التطرف العنصري بسبب ان احتلالها لم يعد مكلفا بل اصبح مربحا لها .

واوضح البرغوثي ضرورة جعل الاحتلال مكلفا لاسرائيل من خلال تغيير ميزان القوى لصالح شعبنا، داعيا حركات التضامن في العالم الى الانضمام لحملة التضامن مع شعبنا وتوسيع حركة المقاطعة لاسرائيل.

واكد البرغوثي ان علينا ان نغير قواعد اللعبة والنهج الحالي عبر تغيير ميزان القوى من خلال تبني استراتيجية وطنية تقوم على ارعة عناصر هي المقاومة الشعبية الواسعة التي يجب ان تتسع وتصبح جزءا من حراك شعبي واسع وان هذا يحتاج الى اعادة ثقافة المقاومة للناس ومنها مقاطعة البضائع الاسرائيلية واستعادة الوحدة الوطنية .

وقال البرغوثي ان استنهاض حملة التضامن الدولية مع شعبنا وفرض العقوبات والمقاطعة على اسرائيل التي اخذت تتسع ،مشيرا الى ان هناك العديد من النقابات كانت انضمت الى حملة مقاطعة اسرائيل بينها احدى وخمسين نقابة بريطانية تضم سبعة ملايين ومئة الف عامل الى جانب قرار وزيرة المالية في النرويج سحب جميع الاستثمارات من الشركات الاسرائيلية العاملة في الصناعات العسكرية اضافة الى رفع دعاوى في كندا ضد كل شركة تعمل في بناء الجدار والمقاطعة الاكاديمية من قبل اكاديميين بريطانيين .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s