احراق شعار “اديداس” بغزة والدعوة لمقاطعتها لمشاركتها بمارثون اسرائيلي

غزة – وكالة معا – 16/03/2012  

دعت وزارة الشباب والرياضة بالحكومة المقالة إلى مقاطعة منتجات شركة “اديداس” الرياضية وذلك بسبب رعايتها لماراثون بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس.

وقال جابر عياش مدير عام الشؤون الرياضية بالوزارة المقالة: “خاطبنا مجلس الوزراء لإصدار قرار بمقاطعة منتجات شركة اديداس بسبب رعايتها لماراثون بلدية الاحتلال بالقدس”.

وأضاف عياش في حديث لمراسل “معا” في غزة كما سيكون هناك توجيه رسائل عدة لوزراء الرياضية العرب لوضعهم في صورة الوضع لاتخاذ إجراءات بحق الشركة، كما سننظم حملات على الفيس بوك وتويتر لمقاطعة منتجات الشركة.

هذا ونظمت الوزارة فعالية بعنوان “نصرة الأقصى ومقاطعة منتجات شركة أديداس” في صالة سعد صايل بغزة، والتي جاءت احتجاجاً على رعاية شركة “أديداس” لماراثون بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس.

وشارك في الفعالية المدراء العامون بالوزارة عامر أبو رمضان وجابر عياش وأمير أبو العمرين وأحمد محيسن ومدير دائرة الأندية نبيل عواجة.

وتخلل الفعالية مباراة في كرة القدم جمعت بين ناشئي نادي الهلال ومؤسسة سبورت لاند أكاديمي، وانتهت لمصلحة الأول (4/2)، كما قام المشاركون بنزع القمصان التي تحمل شعار “أديداس” وحرقها أمام الحضور تعبيراً عن الاستنكار لموقف الشركة المساند لتهويد مدينة القدس المحتلة، وعدم الاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني العادلة.

وبدوره أكد أحمد محيسن على أن الفعالية تهدف لتوجيه انتباه العالم لما يجري في مدينة القدس المحتلة من ممارسات تعسفية وتهويد ممنهج يرمي لطرد السكان الفلسطينيين من أرضهم وحرمانهم من حقوقهم ومقدساتهم.

وأشار محيسن إلى أهمية مقاطعة جميع الشركات التي تتعامل مع الاحتلال لثنيها عن دورها المساند للاحتلال.

رسم ينتشر على شبكات الإعلام الإجتماعي:

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s