“مجابهة التطبيع” تستنكر مشاركة أكاديميين إسرائيليين في مؤتمر طبي بالأردن

محيط – 11-3-2012 – الأردن

استنكرت اللجنة التنفيذية لحماية الوطن ومجابهة التطبيع في الأردن استضافة الجامعة الأردنية لأساتذة إسرائيليين في مؤتمر طبي في الجامعة يوم الخميس الماضي.

وطالبت اللجنة في بيان لها اليوم الأحد، بالتحقيق الفوري في “عملية الاختراق” وكشف المسئولين عن دعوة الإسرائيليين، وقالت: “إنه بغير ذلك فإن إدارة الجامعة تتحمل المسئولية الكاملة عن هذا الأمر”.

كما طالبت نقابة الأطباء الأردنيين بالتحقيق وكشف المسئولين عن هذا “العمل التطبيعي” وإيقاع العقوبات اللازمة بحقهم .

وأشادت اللجنة بتصدي طلبة الجامعة الأردنية البطولي لاستضافة هؤلاء الإسرائيليين، داعية إياهم إلى التحلي باليقظة والانتباه والتصدي لكل ممارسة تطبيعية ، مستذكرين أطماع العدو الإسرائيلى في الأردن واعتداءاته المستمرة.

من ناحية أخرى، أشاد اتحاد طلبة الجامعة الأردنية بموقف الطلبة والأساتذة والإداريين الذين رفضوا التطبيع الأكاديمي، واحتجوا على محاولة إشراك محاضرين إسرائيليين في أعمال مؤتمر طبي في الجامعة الخميس الماضي.

وقال الإتحاد في بيان له: “إنه وجه رسائل شكر باللغتين العربية والإنجليزية لدكاترة المؤتمر الرافضين للتطبيع تعبر عن تقدير الاتحاد لهم وتشكرهم على تعاونهم.

كما أشاد الإتحاد بموقف نقابة الأطباء التي دعمت الاعتصام وأكدت وضوح مبدأ عدم التطبيع أمام الطلاب حتى ممن كان ضد الاعتصام، مشيرا إلى أن الأحداث التي شهدتها الجامعة توحي بإن الإرادة الطلابية الرافضة للتطبيع قد فرضت نفسها، معبرة بذلك عن نبض الشارع الأردني الذي جُمع بكل أطيافه من مختلف التوجهات ضمن رؤية مشتركة تقول لا للتطبيع.

يشار إلى أن محاضرين إسرائيليين حاولا المشاركة تحت ستار جنسيات أخرى في المؤتمر الطبي بالجامعة الأردنية قبل أن يكتشف أمرهما وتبعدهما إدارة الجامعة عبر بوابة خلفية للجامعة بعد أن احتشد عدد كبير من طلاب الجامعة مطالبين بإلغاء المحاضرة، داعين إلى طرد السفير الإسرائيلي من عمان ووقف عملية التطبيع في العلاقات مع إسرائيل وإلغاء اتفاقية السلام بين البلدين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s