فلسطين: عريضة تطالب وسائل الاعلام المحلية بوقف التطبيع

دنيا الوطن – 8-3-2012 – غزة

قام ناشطون باطلاق عريضة الكترونية يستنكرون فيها ازدياد ظاهرة اعطاء مساحة كبيرة لقادة ورموز صهيونية في المؤسسة الاسرائيلية، ويطالبون وسائل الاعلام الفلسطينية المحلية بالكف الفوري عن ذلك.

وجاءت العريضة بعد يوم من قيام احد المواقع الاخبارية العربية الكبرى باستضافة آفي ديختر رئيس الشاباك السابق والمرشح الحالي لرئاسة حزب كاديما. واستنكرت العريضة قيام الموقع المذكور باستضافة ديختر في مقابلة مصورة، واعطاء فرصة له لكي “يعطي شرعية للاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية …ويهاجم مركبات الهوية الفلسطينية ويحاول تدجين العرب واقناعهم انهم اسرائيليون”، اضافة ل “الدعوة لاندماج العرب وتصويتهم في الانتخابات الاسرائيلية، بل وان ينضموا لحزب كاديما ويصوّتوا له شخصيا في انتخابات الحزب القادمة”  ، كما جاء في العريضة.

وطالبت العريضة وسائل الاعلام المحلية بالكف عن نشر بيانات الشرطة حيال القضايا المتعلقة بالممارسات الاحتلالية والعنصرية الاسرائيلية، واعتمادها وترويجها على أنها الرواية الصحيحة لما يحدث. ودعت العريضة اصحاب المواقع والصحف والمجلات الاعلامية المحلية الى تغليب المصالح الوطنية والانسانية للشعب الفلسطيني، وان يولوها الاهمية فوق المصالح المادية والشخصية والانتفاعية.

وقد شهدت العريضة اقبالا من كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني الذين وقعوا عليها ووافقوا على ما فيها، حيث استنكر بعض الموقعين عليها قيام اصحاب المواقع والصحف بالتغني بالوطنية والقومية، وقيامهم بأفعال تتنافى تماما مع ذلك.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s