مسؤول فلسطيني: جهات متنفذة بالسلطة تدعم التطبيع مع الاحتلال

فلسطين اون لاين – 8-3-2012 – القدس

اتهم حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، جهات وصفها بأنها “متنفذة” في السلطة الفلسطينية في رام الله برعاية مشاريع “تطبيع” مع الاحتلال الإسرائيلي، من خلال لوحات إعلانية ضخمة تدعو إلى إقامة دولة واحدة لقوميتين فلسطينية وإسرائيلية.

واعتبر خريشة، في تصريحات لـ”قدس برس” أن الجهات التي قامت بنشر لوحات إعلانية كبيرة في عدة محافظات بالضفة الغربية، بخصوص قبولها بدولة واحدة للإسرائيليين والفلسطينيين “تأتي استكمالًا لمشروع وثيقة جنيف، والتي أعدها ياسر عبد ربه عضو في منظمة التحرير”.

ووصف هذه الدعوات بـ “الخطوة السياسية التي تأتي لاختبار مستوى الوعي الفلسطيني، وخاصة في ظل أزمة داخلية فلسطينية”، وقال: “إن القائمين على هذه المشاريع فشلوا فشلاً ذريعًا بعد ساعات من تعليق هذه اللوحات؛ لأن إزالتها جاءت بحركة عفوية من قبل الشبان الفلسطينيين”.

وطالب خريشة أجهزة الأمن التابعة للسلطة في الضفة بملاحقة القائمين على هذه المشاريع ومعاقبتهم بـ” تهمة ارتكاب جرائم وطنية، بدلا من مواصلة الاعتقال السياسي بالضفة”.

وكان شبان فلسطينيون وطلبة جامعات قاموا بتمزيق وإزالة لوحات إعلانية ظهرت قبل أيام في شوارع ومفارق المدن الرئيسية بالضفة تدعو إلى إقامة دولة واحدة للفلسطينيين والإسرائيليين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s