تجمع طلاب جامعة ريجينا-كندا ينضم إلى الحركة الدولية لمقاطعة إسرائيل وسحب الإستثمارات منها وفرض العقوبات عليها

مجموعة ريجينا للتضامن – 2012/02/10 أعلنت مجموعة الطلاب المناهضين للفصل العنصري الإسرائيلي – جامعة ريجينا في كندا إتخاذ قرار خلال إجتماع إتحاد لطلاب بجامعة ريجينا بتبني الدعوات الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل وسحب الإستثمارات منها وفرض العقوبات عليها “بي دي أس” للفرض على إسرائيل إحترام الإتفاقيات الدولية وحقوق الإنسان والقوانين الدولية.

وقد نشر هذا القرار على الموقع الخاص مجموعة ريجينا للتضامن وهي مجموعة متفانية في العمل على محاربة الفكر الإستعماري في كندا كما في سائر الدول. وقد ظهرت هذه المجموعة عام 2011 عند تنظيم أول أسبوع في جامعة ريجينا لمناهضة الأبرتهايد أو الفصل العنصري الذي تمارسه قوات الإحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة. وتعتمد المجموعة أسلوب المقارنة بين الأطماع الإستعمارية لدى المستوطنين الإسرائيليين والأطماع الإستعمارية التي تقمع الشعوب الأصلية في كندا. كما وترفض المجموعة أي نوع من التمييز أكان عرقي، إثني، ديني، جندري أو جنسي.

يُعد هذا القرار الطلابي خطوة أولى نحو إندماج الجامعة الكامل في مقاطعة الشركات الشريكة في الإنتهاكات اليومية لحقوق الإنسان الفلسطيني التي تمارسها سلطات الإحتلال في فلسطين المحتلة.

كما وتعمل المجموعة الطلابية إضافة إلى إتحاد طلاب جامعة ريجينا على وضع قائمة بكافة المؤسسات والشركات المتعاملة أو المستفيدة من جرائم الحرب الإسرائيلية وتنظيم حملة توعوية حول الموضوع في حرم الجامعة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s