بيان صادر عن الحملة الوطنية لمقاطعة الإحتلال “قاطع احتلالك” في فلسطين

رام الله – فلسطين المحتلة

مع استمرار الإحتلال لسياساته التوسعية والاستيطانية للأرض، وتشريد وتفريغ الإنسان الفلسطيني منها، وفي ظل الانتهاكات والاضطهاد الممنهج، الذي يمارسه الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني في مجال التعليم والثقافة، والتي تهدف لطمس الهوية الوطنية والثقافية، وهذا ما نشهده اتجاه المناهج المدرسية في القدس، كجزء من سياسة التهويد والطمس وتدمير المؤسسة الثقافية والتربوية التعليمية، فممارسات الإحتلال ممنهجة في هذا الاتجاه، وما نراه من إغلاق للجامعات والمدارس، والإعتقالات خاصة في صفوف الطلبة إضافة إلى الحواجز العسكرية وجدار الفصل العنصري، وغيرها من السياسات التي أدت إلى تقطيع أوصال الشعب الفلسطيني وعزل الضفة الغربية عن القدس وعن قطاع غزة وضرب الهوية الوطنية.

هذا بالتوازي مع سياسة الإحتلال في الجانب الاقتصادي والتي تهدف لإحكام قبضته في إتباع الإقتصاد الفلسطيني بنيوياً إلى اقتصاد الإحتلال، وأن يكون الفلسطيني ليس أكثر من سوق استهلاكي لمنتج المحتل الذي بدوره يستثمر في بنية دولة الإحتلال والتصعيد من ممارسة القتل والإستيطان والإعتقال والتنكر لحقوقنا الوطنية.

من هذا المنطلق فإننا كشباب فلسطيني مسؤول وواعي نتوجه إلى كافة قطاعات وشرائح شعبنا إلى ضرورة حسم موقف مسؤول وتبني نهج المقاطعة الشاملة للإحتلال اقتصادياً وثقافياً وأكاديمياً، لما يبرهن عن أسلوب مقاومة وتصدي.

كما وندعو كافة الأكاديميين والمثقفين والطلبة والعاملين في المجال التعليمي والثقافي في كافة الجامعات والمعاهد والمدارس والمؤسسات الفلسطينية بالإلتزام بالمقاطعة للكيان الصهيوني ثقافياً واقتصادياً وعدم الاستجابة إلى الإغراءات والأساليب الملتوية التي يتم اتباعها من أجل إيقاعنا في شباك التطبيع تحت مسميات مختلفة.

وتهدف حملة “قاطع احتلالك” في هذا العام 2012 إلى:

1. البناء على ومساندة الحملات والفعاليات التي تعمل على قضايا ذات علاقة.
2. إحراز التوعية في صفوف طلبة المدارس والمعاهد والجامعات الفلسطينية.
3. إنشاء شبكات المدارس والمعاهد والجامعات المقاطعة في كل من المحافظات الثلاث رام الله، نابلس، غزة، والعمل على توسيع فعاليات الحملة لتشمل ما أمكن من محافظات الوطن.

البيان باللغة الإنجليزية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s