مظاهرات “وول ستريت” تطالب بـ”نزع شرعية إسرائيل” بعد انضمام اليساريين لها

ذكر موقع “أروتس شيفاع” الإسرائيلي أن حركة الإحتجاجات التي بدأت ضد الظلم الإجتماعي وغياب العدالة في “وول ستريت” تحولت إلى احتجاج لنزع شرعية “إسرائيل” بعدما تحولت إلى التظاهر مقر للجنة الشؤون الأمريكية – الإسرائيلية “آيباك”.
وأضافت الصحيفة أنه منذ اندلاع المظاهرات في شتنبر 2011، تواجة “إسرائيل” ـ نغمات معادية للسامية ـ إلا أن الإحتجاجات هذه المرة أكبر لأنها ضمت اليساريين والجماعات المناهضة لـ”إسرائيل”، فهناك أكثر من 100 منظمة منها “منظمة اليهود الأمريكيين من أجل تحقيق السلام” و”المنظمة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز” و”إئتلاف فنانون ضد التمييز العنصري” و”منظمة مسيحيين من أجل حقوق الفلسطينيين” و”مواطنون من أجل تقرير المصير للفلسطينيين” و”جمعية أصدقاء فلسطين” و”حركة التضامن الدولي” و”منظمة قدامى المحاربين”. كل هؤلاء وغيرهم اجتمعوا على المطالبة بإيقاف “مؤسسة أيباك”.
وأوضحت الصحيفة أن التظاهرات ضد “آيباك” ليست جديدة فقد تظاهر عدد كبير من المواطنين العام الماضى لإزاحة “آيباك” وتبنت مجلة “أدبوسترز” التي غطت تظاهرات “وول ستريت” شعار “لقد حان الوقت لإنهاء الإحتلال الفلسطيني” كما دعت إلى عقد عدد من الندوات الثقافية حول “إيران” و”فلسطين” والربيع العربي وعرض أفلام حول التمييز العنصري. وقالت “بينجامين” الناشطة اليهودية الأمريكية “حان الوقت لنظهر لأعضاء الكونجرس أن “آيباك” ليست اللاعب الوحيد في هذه البلاد، وبالرغم من أنها منظمة لديها أموال طائلة إلا أنها تقوم بإفساد العملية الديمقراطية وعلى العالم أن يعلم أن “آيباك” لا تمثل آراء أكثرية الشعب الأمريكي”.
وأضافت “بنجامين” إلى أن الحكومة الأمريكية تقدم لـ”إسرائيل” مساعدات تزيد عن ثلاثة مليارات دولار على الرغم من الأزمة الإقتصادية التي تمر بها، وقالت “إن جميع المرشحين الجمهوريين، ما عدا رون بول، يظهرون في الإعلام الأمريكي دعما متزايدا لإسرائيل، ويأخذون بعين المصالح الإسرائيلية ودعمها، حتى قبل أن تحتدم المعركة الإنتخابية.. إنهم يضعون المصالح الإسرائيلية فوق المصالح الأمريكية”.

حكيمة الوردي – 17/2/2012

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s