الجمعية الأسترالية لأصدقاء فلسطين تقاطع شركة إسرائيلية تستغل ثروات فلسطين

Matt Buckley – 17/02/2012 – The Palestine Chronicle

ترجمة وتلخيص لمقالة مات باكلاي.

يتطرًق المقال الذي نشرته The Palestine Chronicle تحت عنوان “قضية سيكريت Seacret ” إلى حملة المقاطعة التجارية التي تنظمها AFOPA بوجه شركة سيكريت الإسرائيلية، إذ أنها شركة أدوات تجميل تستغل إسرائيل، كيان الفصل العنصري ودولة نهب الأراضي والإحتلال لتستنفد الموارد والثروات الطبيعية  الفلسطينية ومن ثم وضع طابع “صنع في إسرائيل” على منتجاتها وهذا خرق واضح لإتفاقية جينيف الرابعة التي تحظر إستثمار الثروات في ظل الإحتلال.

الجمعية الأسترالية لأصدقاء فلسطين AFOPA تأسست عام 2003 لمناصرة حقوق الشعب الفلسطيني وتنظيم الحملات المناهضة لإسرائيل عموماً وإرهابها وعنصريتها الممارسين على الشعب الفلسطيني خصوصاً.

وتجدر الإشارة بأنً هذه الحملة التي انتظمت الجمعية إقامتها كل نهار جمعة منذ شهر تشرين الأول عام 2010 أمام Rundle Mall في أستراليا  ملتزمة بفكر وحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الإستثمارات منها وفرض العقوبات عليها “بي دي أس” منذ عام 2005.

وبينما تُناقش مارغاريت قسار Margaret Cassar وهي عضوة في الـ AFOPA  من وجهة نظر قانونية وحقوقية حملة المقاطعة وأهداف البي دي أس عالمياً متطرقة إلى حق العودة وعنصرية جدار الفصل. كما تطرّق  المقال إلى رأي  بيتر إيغل Peter Egel من مجموعة “المسيحيين الصهاينة” الذي يبرر حركتهم المضادة لحركة المقاطعة “بأنً الله هو فعلياً إلى جانب إسرائيل وداعماً لها” وبأنً “الفلسطينيون ليسوا شعباً بل أنهم مجموعة من العرب أتوا إلى أرض إسرائيل” وبأنً “واهم هو من يؤمن بحل الدولتين”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s