روما وتل أبيب بصدد توقيع صفقة تبادل أسلحة بقيمة مليار دولار

العرب اليوم 16/02/2012

أعلنت السفارة الإسرائيلية في إيطاليا الخميس أن الحكومتين الإيطالية والإسرائيلية تعتزمان توقيع صفقة أسلحة تشتري إسرائيل بموجبها من إيطاليا 30 طائرة حربية بقيمة مليار دولار وتنال روما بالمقابل أسلحة ومنظومات إسرائيلية بالقيمة نفسها. ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “آكي” عن بيان صادر عن السفارة مساء الخميس، أن وزير الدفاع إيهود باراك أوصى الحكومة اليوم بقبول الصفقة والتي تتضمن شراء 30 طائرة من طراز “إم 346” قيمتها الإجمالية مليار دولار على أن تستحوذ ايطاليا أسلحة من وزارة الدفاع الإسرائيلية بنفس القيمة.

وأوضحت الوكالة أن الطائرات الايطالية تم تفضيلها على أخرى من كوريا الجنوبية، بعد منافسة بين كوريا الجنوبية وايطاليا على بيع طائرات مقاتلة لغرض التدريب لإسرائيل. وستستخدم إيطاليا الطائرات الإسرائيلية بديلاً لطائرات سكاي هوك الأميركية الصنع وذلك في مجال تدريب الطيارين في الجيش الإسرائيلي.

وكانت صحيفة “هآرتس” ذكرت الشهر الماضي ان كوريا الجنوبية قدمت اقتراحاً إلى إسرائيل لشراء كميات كبيرة من الأسلحة والمنظومات الدفاعية الإسرائيلية وبينها منظومة “قبة حديدية” المضادة للصواريخ القصيرة المدى في حال وافقت إسرائيل على أن تشتري منها طائرة تدريب متطورة لسلاح الجو الإسرائيلي. وقالت الصحيفة ان إيطاليا من جانبها اقترحت بيع إسرائيل طائرة التدريبات مقابل شراء ايطاليا أسلحة ومنظومات بينها أقمار اصطناعية من إنتاج الصناعات العسكرية الإسرائيلية بمبلغ مليار دولار.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s