300 أكاديمي اسرائيل يرفضون المصادقة على جامعة اريئيل بسبب الاحتلال

http://wattan.tv/hp_details.cfm?id=a4544599a7991110&c_id=1 2012/02/14

طالب أكاديميون اسرائيليون وزير المعارف الإسرائيلي بإلغاء قرار تحويل كلية اريئيل إلى جامعة لأنها “جزء من الاحتلال والاضطهاد”.
وكان وزير المعارف الاسرائيلي وافق على طلب مجلس التعليم العالي للاعتراف بالجامعة، لأنها كما أدعى أعضاء المجلس استوفت الشروط لتحويلها إلى جامعة.
وجاء في رسالة وقع عليها 300 أكاديمي من جامعات مختلفة في اسرائيل، أن إدخال الإيديولوجية اليمينية والاحتلال والاضطهاد في التعليم العالي من شأنها المس في التعليم العالي.
“وأكدت الرسالة أن الاحتلال يهدم الأسس الديمقراطية في إسرائيل، لأن الديمقراطية هي أهم عنصر من عناصر التعليم العالي، ورأينا من واجبنا وقف محاولة تسخير الأكاديمية لخدمة الاحتلال”.
وتبين أن من بين الذين وقعوا على الوثيقة 20 بروفسورا ممن حصلوا على جوائز في تخصصاتهم ومنهم من دعا إلى مقاطعة إسرائيل دوليا بسبب الاحتلال والاستيطان والتنكيل بالفلسطينيين. “إقامة كلية اريئيل كانت على خلفية سياسية استيطانية وليس من أجل تطوير العمل الأكاديمي، وإن إدخال التعليم العالي في قضايا خلافية سياسية من شأنها هدم الانجازات الأكاديمية” كما جاء في الرسالة.

يذكر أن وزير المعارف، جدعون ساعر، هو من قادة الليكود ومعروف بمواقفه الاستيطانية وهو من شكل اللجنة من أجل تحويل الكلية إلى جامعة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s