د.مصطفى البرغوثي :اسرائيل اوصلت اتفاق اوسلو الى مثواه الاخير و لاخيار امامنا سوى المقاومة الشعبية

دنيا الوطن – 2012/02/12

اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسرائيل اوصلت اتفاق اوسلو الى  مثواه الاخير .

واضاف البرغوثي تعقيبا على ما جاء في اجتماع مجلس الجامعة العربية وما ورد في خطاب الرئيس محمود عباس ان الخطاب كان بمثابة اعلان شهادة وفاة للمفاوضات ونهجها بعد عشرين عاما من المماطلة الاسرائيلية والتوسع الاستيطاني والنهج الرامي الى تدمير كل فرصة للسلام .

وقال البرغوثي ان الشعب الفلسطيني يواجه حملة تهويد لاراضيه وتهجير لابنائه وتطهير عرقي وتكريس لنظام الفصل العنصري الذي اصبح نظام ابارتهايد جديد .

واكد النائب مصطفى البرغوثي انه في ظل التقاعس  الدولي الرسمي فان الخيار الوحيد امام شعبنا هو التكاتف والتوحد لاستنهاض المقاومة الشعبية ومشاركة كل الفلسطينيين في الداخل والخارج فيها بما في ذلك المقاطعة الشاملة للبضائع الاسرائيلية واستنهاض المقاومة الشعبية ضد الاستيطان والجدار ورفض كل اشكال التنسيق الامني مع اسرائيل وتحدي اجراءات الاحتلال بصفوف موحدة والعمل على استنهاض اوسع مقاطعة عربية ودولية لاسرائيل.

واضاف البرغوثي انه هذه لحظة اختبار لكل الامة العربية كي تقدم دعمها واسنادها للشعب الفلسطيني مشددا على انه لا امل يرجى في الانتظار لان خيار المفاوضات انتهى  بالكامل.

وقال البرغوثي ان اجراءات الاحتلال في القدس لن تزيد شعبنا الا اصرارا وتصميما على حمايتها كعاصمة ابدية له وانه سيثبت بارادة وعزيمة ابنائه وبناته انه قادر على حمايتها رغم اعمال التهويد.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان ما جرى يؤكد ما قلناه مرارا وتكرارا باننا لسنا في مرحلة حل مع اسرائيل بل في مرحلة كفاح وتحرر ويجب ان يشكل ذلك حافزا للجميع للتخلي عن الصراعات على سلطة لم يعد لها وجود او نفوذ فعلي وان نركز على ما يوحدنا في نضال وطني مشترك وباستراتيجية وطنية موحدة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s