برلمان مصر يقرر مقاطعة أي أنشطة مع “إسرائيل”

مفكرة الاسلام – 6-2-2012

قررت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان المصري اليوم الاثنين مقاطعة أي أنشطة مع الكيان الصهيوني والكنيست، مؤكدين على رفض الشعب المصري التطبيع مع الكيان الصهيوني.

فقد شهد اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب مناقشات ساخنة، بعدما تقدم أحد النواب أعضاء اللجنة وهو النائب هلال الدندراوي بسؤال عن العلاقة مع المؤسسات العمالية الصهيونية والكنيست،

وقد رد عليه رئيس اللجنة الدكتور عصام العريان بقوله “التطبيع مع الكيان الصهيوني مرفوض إطلاقا، وهذا قرار الشعب المصري”.
وأضاف العريان: “كما أن اللجنة ترفض المشاركة في نشاط برلماني أو سياسي يتواجد فيه إسرائلييين “، وتابع: “ولكن السؤال الذي يجب أن نناقشه إذا كان هناك مؤتمر دولي وبه إسرائيليون، فهل ينسحب أعضاء البرلمان المصري أم لا”.

وطالب الدكتور وحيد عبد المجيد بمقاطعة أي أنشطة برلمانية أو سياسية تشارك فيها وفود صهيونية، بينما طالب أكد الدكتور عماد جاد أن هناك بعض المؤتمرات التي يوجد فيها صهاينة، “وحينما يتحدثون يكون منطقهم ضعيف وحينما نتحدث نحن يكون منطقنا أقوى ونحرجهم”.
وتدخل العريان ليؤكد أن الشعب يرفض التعامل مع أي مؤسسة أو جهة تابعة للكيان الصهيوني، إلا أنه إذا حضر أحد أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في حفل لإحدى السفارات وتصادف وجود شخص صهيوني، فللنائب الحرية في اتخاذ القرار المناسب، وفقا لقناعاته سواء بالبقاء في الحفل أو مغادرته، حسبما نقلت شبكة محيط.

كما ناقشت اللجنة قضية مهاجمة مقرات جمعيات المجتمع المدني التي تحصل علي تمويل خارجي، وقررت صياغة خطاب “قوي” وشديد اللهجة من اللجنة وتوجيهه للكونجرس الأمريكي، فور التأكد من سلامة الإجراءات التي اتخذتها وزراة العدل في هذه القضية وبعد الاستماع إلي المعلومات الموجودة لدي وزارة الخارجية.

وقال العريان “هدفنا إذا أرسلنا الخطاب أن نوصل رسالة مفادها أن مصر تغيرت وأن برلمان ما بعد مبارك هو برلمان ثورة، وأنه إذا كان النظام السابق يقايض من أجل البقاء في السلطة، فالنهارده مفيش حد عايز سلطة، ولن تكون المعونة الأمريكية وسيلة للمقايضة”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s