رام الله: وقفة احتجاجية ضد الحكومة الفرنسية

رام الله – ألف – 2-2-2012 – عصام الريماوي

اعتصم العشرات من الشبان مساء اليوم أمام المركز الثقافي الفرنسي في رام الله إحتجاجاً على صفقة الطائرات بلا طيار التي تعتزم فرنسا شراءها من إسرائيل.

وسلم النشطاء، الذين رفعوا العلم الفلسطيني ويافطات منددة بهذه الصفقة، رسالة احتجاج إلى الحكومة الفرنسية ودعوتها لعدم ابرام صفقة شراء طائرات حربية إسرائيلية دون طيار من وطراز Heron-TP بقيمة 500 مليون دولار من شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية.

وقالت الناشطة الشبابية أغصان البرغوثي لـ”ألف”، إن هذه الصفقة تعتبر اختراقاً للقوانين الانسانية والدولية، والمفروض أن يتم مقاطعة دولة الاحتلال لإرتكابها الجرائم اليومية بحق الشعب الفلسطيني.وأعتبرت البرغوثي، الصفقة تواطئًا رسميًا فرنسيًا مع الاحتلال، وموافقة على الانتهاكات التي يرتكبها بحق شعبنا الفلسطيني.مشيرة أنها تأتي أيضاً في الوقت الذي تفرض فيه دولة الاحتلال الحصار على قطاع غزة، وفي الوقت الذي يضرب فيه أسرانا عن الطعام.وأشارت البرغوثي، أن شراء هذه الطائرات هو استهتارً بحقوق الشعب الفلسطيني وتشجيعً لتمادي آلة الحرب الإسرائيلية في قتلها للمدنيين بأموال فرنسية.

كما واستنكرت اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل داعية إلى سحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها بشدة عقب قرار الحكومة الفرنسية بتنفيذ صفقة الطائرات. وطالبت اللجنة الوطنية للمقاطعة، الحكومة الفرنسية بتحمل مسؤولياتها بموجب القانون الدولي، وعدم عقد هذه الصفقة العسكرية التي تشوه صورة فرنسا أمام الشعوب العربية، التي تخوض ثورات شعبية بحثاً عن الحرية والعدالة والديمقراطية .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s