هيئة تونسية تطالب بوضع نص في الدستور يجرم التطبيع مع اسرائيل

تونس- وكالات- وطن للأنباء- 30-01-2012

طالب رئيس الهيئة الوطنية التونسية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية أحمد الكحلاوى، بضرورة النص “بكل وضوح” فى الدستور التونسى المرتقب، على “مناهضة التطبيع مع إسرائيل”، مشيرا إلى أن الهيئة “ستنتقل إلى “باردو” لتنصيب خيمة فى “شكل اعتصام” تتواصل إلى حين الاستجابة لمطلبها”.

وتابع الكحلاوي فى ندوة صحفية عقدها الأحد بتونس العاصمة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء التونسية الليلة، قائلا إن شرط نجاح الثورات العربية يكمن، على حد قوله، فى “إرساء القطيعة الكاملة مع الكيان الصهيونى الذى كان يستفيد من خدمات النظامين السابقين فى تونس”، لافتا إلى المرجعية العربية للقضية الفلسطينية.

وأكد أن قضية فلسطين هى قضية كل العرب، مستدلا فى ذلك بوقائع تاريخية تفيد بأن “انبعاث دولة إسرائيل جاء من أجل تفتيت الأمة العربية بأسرها”.

وأشار الكحلاوى من جانب آخر إلى أن الهيئة الوطنية التونسية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية، ستعمل فى إطار ورشات من أجل إعداد ورقات عمل تناهض التطبيع فى مجال التربية والتعليم والثقافة والسياحة ومختلف الأنشطة الأخرى، ملاحظا أن التصورات المستقبلية للدولة التونسية يجب أن تتجه نحو الانفتاح أكثر على العالم العربى.

Advertisements

One response to “هيئة تونسية تطالب بوضع نص في الدستور يجرم التطبيع مع اسرائيل

  1. حضرة الاستاذ آحمد الكحلاوي المحترم
    بلغني الآن أن رئيس وزارة تونس يطالب كافة دول العالم، وفي مقدمتها الدول العربية بطبيعة الحال، بطرد السفراء السوريين بدلا من النصدي لفرق الموساد التي تعيث في أرض تونس فسادا وتقتيلا. سفير تونس أعني صهر راشد الغنوشي الذي ترعرع وتدرب في قطر صرح هو الآخر بأن تونس أمهلت السفير السوري مدة عشرة أيام لمغادرة البلاد.
    هل لنا سيدي من وقفة جماعية للدفاع عن شرف ثورتنا وإثبات أن تونس ليست لقمة سائغة أمام هؤلاء المرتزقة؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s