فلسطينيون من بينهم وزراء سابقون شاركوا بمؤتمر لبحث اثار الربيع العربي على اسرائيل

وطن – 17-1-2012 – فلسطين

أنتهت في العاصمة الأسبانية مدريد، اعمال مؤتمر يبحث تأثير الربيع العربي على اسرائيل بمشاركة وفود من الجزائر والمغرب وتونس وشخصيات فلسطينية واسرائيلية بارزة، اضافة لشخصيات اسبانية وفرنسية رفيعة المستوى .

ونظم المؤتمر بدعوة من “المنتدى الدولي للسلام” ومقره مدريد برعاية “مؤسسة بيت الشرق أوسطي” التابع للخارجية الأسبانية و”المعهد الفرنسي” التابع للخارجية الفرنسية وشركة جوجل.

و شارك عن الجانب الفلسطيني شخصيات بارزة ضمت الوزراء السابقون “هشام عبد الرازق، محمد دحلان، سفيان أبو زايدة، أشرف العجرمي” ورئيس نادي الاسير قدورة فارس”، وشخصيات اكاديمية كعصام سعيد، منذر الدجاني ، نادية هرهش، ناصر عطا ، خالد أبو عواد، عبد السلام أبو عسكر.”

واكد قدوره فارس رئيس نادي الاسير لـ “وطن للانباء” نبأ المشاركة في المؤتمر، والتي تمت بصورة فردية مع علم الرئيس محمود عباس بها، بدعوة من وزير الخارجية الاسباني السابق انخيل ميغيل موراتينوس، مشيراً الى انه الوفد الفلسطيني تفاجأ بوجود محمد دحلان القيادي السابق في حركة فتح في المؤتمر .

واوضح فارس ان الوفدان” الفلسطيني والاسرائيلي” تحدثا عن مبادرة السلام العربيةا لتي حصل عليها اجماع عربي واسلامي كامل ، والتي اعلنتها الجامعه العربية في 2002، ودمرتها اسرائيل باجتياحها للمدن الفلسطينية، مشددا على ان اسرائيل يجب ان تتعامل اليوم مع واقع عربي جديد بعد حدوث الثورات العربية .

واضاف فارس إن ” إسرائيل تتهرب من عملية السلام مع الفلسطينيين”، محملاً إياهم المسؤولية الكاملة عن تعثر عملية السلام.

وشارك عن الجانب الإسرائيلي كل من أوريت نوكيب وزيرة الزراعة الإسرائيلية ، وألون بار السفير الإسرائيلي في أسبانبا ، يوري باسون مدير مكتب وزيرة الزراعة، دانيال بن سيمون مستشار حزب العمل، روبن شارلوت ، رئيس منتدى العائلة، ديفيد كاتفو من جامعة حيفا، يهودا لانكري سفير إسرائيل السابق في الأمم المتحدة، غال لوسكي جمعية إغاثة إسرائيل ، عمير بيرتز وزير الجيش الاسرائيلي السابق ، منير شتريت ، وزير الداخلية السابق “.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s