وسائل إعلام إسرائيلية وفرنسية تزعم وجود علاقات عسكرية سرية بين تل أبيب والإمارات

اليوم السابع -14-1-2012 – محمود محيي

زعمت عدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية والفرنسية وجود علاقات عسكرية سرية بين إسرائيل ودولة الإمارات المتحدة، مضيفة أن تلك العلاقات تشهد توترا حادا خلال تلك الفترة على خلفية صفقة سلاح فاشلة بين الجانبين.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية وموقع “واللا” الإخبارى الإسرائيلى عن مجلة “إنتيليجاتس أون لاين” الفرنسية أن وزارة الدفاع الإسرائيلية تحاول إيجاد حل للقضية التى وصفتها بالمخجلة والتى يرتبط بها اسم شركة الطائرات بدون طيار “إيرنا وتيكس ديفنيس” الإسرائيلية ، مشيرة إلى أن الشركة تلقت من إمارة أبو ظبى مبلغاً مقدماً للصفقة، إلا أن وزارة الدفاع لم تمنح التصريح المطلوب من أجل إتمام الصفقة.

وأضافت المجلة الفرنسية أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين قد أجملت فى الأعوام الأخيرة ما يقارب حوالى 300 مليون دولار بالرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بينهما، على حد قولها.

وأشارت المجلة والصحف العبرية إلى أن رجل الأعمال الإسرائيلى “ميتى كوخابى” الذى يعتبر أكثر الإسرائيليين نشاطاً فى أبو ظبى، أمد الإمارات بمعدات مراقبة ومواكبة لصناعة النفط على حد تعبيرها.

من جانبها ذكرت يديعوت أن إسرائيل تحاول تهدئة الأوضاع خشية من أن التوتر الحالى قد يتسبب بأضرار للعلاقات بين الدولتين خاصة بعد أن عبرت أبو ظبى عن غضبها الشديد بسبب ما قامت به وزارة الدفاع الإسرائيلية من رفض صفقة الطائرات بدون طيار.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s