إلغاء مؤتمر “التكنولوجيا” التطبيعي الذي كان سيعقد في بيت جالا غداً

بيت لحم – شبكة راية الإعلامية – 11-1-2012

اعلن جهاد أبو عمشة، نائب مدير مؤسسة طاليثا قومي في بيت جالا، أن المؤسسة لن تستقبل مؤتمر “التكنولوجيا من أجل السلام” التطبيعي، والذي كان من المزمع عقده في مرافقها يوم غد الخميس ولمدة ثلاثة أيام.

وأكد خلال حديث إذاعي حول الحراك الشبابي ضد الفعالية، أن المؤسسة لم تستقبل المؤتمر الذي ينظم تحت عنوان: ” Hackathon Beit JalA” برعاية “USAID” بنسخته الأولى، ولن تستقبله بنسخته الثانية، مشيرا أن المدرسة ألغت سابقاً مؤتمرات مشابهة توضحت صبغتها التطبيعية، وستحافظ على هذا النهج على الدوام.

وتطرق أبو عمشة إلى حراك مجموعة “شباب بنحب البلد”، مشيرا إلى أن المدرسة تابعت دعوات المجموعة لمقاطعة اللقاء، بناء ما كان ينشر على موقع الجهة المنظمة الالكتروني، وهو ما دفعه لتوضيح الصورة، مؤكدا مرة أخرى أن اللقاء لن يعقد في باحات ومرافق المؤسسة.

من ناحيته، ثمن علي عبيدات، منسق مجموعة شباب بنحب البلد، التي وجهت دعوات شعبية لمنع اللقاء، خطوة مؤسسة طاليثا قومي، موضحا أن الموقف اتخذ ضد اللقاءات التطبيعية بغض النظر عن أماكن انعقادها.

وحيّا كل الجهود التي بذلت من أجل مواجهة هذا اللقاء التطبيعي بشكل خاص، وكافة اللقاءات الأخرى بشكل عام، موجها التحية لكل الفلسطينيين الذين أعربوا عن استعدادهم للتواجد في بيت جالا لمنع اللقاء فور تلقيهم دعوة المجموعة.

وأعرب عبيدات عن أمله في أن تقف كل المؤسسات الوطنية، ومؤسسات المجتمع المحلي، والشعب الفلسطيني بكافة فئاته وشرائحه، في خندق واحد في وجه التطبيع، وكل اللقاءات التي تمس كرامتنا الوطنية وتسعى لتجميل صورة الاحتلال.

وجدد على موقف مجموعته “شباب بنحب البلد”، الرافض لكل اللقاءات التطبيعية، على مختلف تسمياتها، ولكل أجندة الدعم الخارجي المشروط لشعبنا الفلسطيني.

وأشاد عبيدات بجهود المجموعات الشبابية الاخرى التي تجندت ضد هذا اللقاء، واللقاءات التطبيعية بشكل عام، وتحديدا الشباب في الحراك الشبابي المستقل، مشيرا إلى ضرورة توحد كافة الجهود للتصدي لهذا المرض.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s