PNN تتابع اعمال المؤتمر الوطني الثالث لمقاطعة إسرائيل في الخليل

PNN- 17-12-2011 – دنيا انعيم/أنصار اطميزة- 

Image

تحت شعار مقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها، تعقد اللجنة الوطنية لمقاطعة اسرائيل مؤتمرها الوطني الثالث في مدينة الخليل، بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية الفلسطينية والدولية.

ويسعى المؤتمر لنشر ثقافة المقاطعة في مجتمعنا كشكل رئيسي من أشكال المقاومة الشعبية والمدنية المتجذرة في تاريخ شعبنا المناضل من أجل حقوقه، وعلى رأسها حق العودة إلى الديار والتحرر من الاستعمار والتخلص من الأبارتهايد الإسرائيلي.

وعبر استخلاص عِبَر تجارب مقاطعة أخرى، كتلك التي أسهمت في القضاء على نظام الأبارتهايد في جنوب أفريقيا، سيركّز المؤتمر على ضرورة تبني قوى واتحادات ومؤسسات شعبنا في كل مكان آليات فعالة وعملية لتطبيق المقاطعة على الأرض.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر صفوت الخفش في حديث خاص لشبكة فلسطين الاخبارية: مؤتمر اليوم امتدادا لمؤتمرات سابقة ولحركة شعبية ممتدة عبر عشرات السنين للمقاومة الشعبية التي يخوضها شعبنا، ونسعى من خلال المؤتمر لكشف ممارسات الاحتلال اللانسانية بحق شعبنا.

وحول النتائج المتوقع الخروج بها من المؤتمر وإمكانية تطبيق المقاطعة على الأرض، أضاف الخفش: هذا المؤتمر سيكون للتأكيد على أهمية سلاح المقاطعة لدى فئات المجتمع كافة، وستكون هناك لجان مختصة لتنفيذ كافة التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر، كما سيتم تطبيق ما تم طرحه في المؤتمر القادم.

Image

وافتتح المؤتمر محافظ الخليل كامل حميد حيث أكد على أهمية هذا المؤتمر وشكر القائمين عليه ورحب بالضيوف والمشاركين فيه، مشيرا أن ذلك يأتي امتداد للمسعى الدبلوماسي الذي تسير فيه السلطة الوطنية لانتزاع الاعتراف الدولي بدولة فلسطين .

من جهته أكد واصل أبو يوسف ممثل القوى الوطنية والاسلامية على دعم القوى الوطنية للمؤتمر ،مشيرا أن ذلك يدعم الوحدة الوطنية ويسير باتجاه انهاء الانقسام ايضا.

فيما استعرض ممثل اللجنة الوطنية لمقاطعة اسرائيل عمر برغوثي عددا من انجازات المقاطعة على كافة النواحي من مقاطعة اكاديمية وثقافية واقتصادية.

وأكد مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية أن أهمية عقد هذا المؤتمر في الخليل تحديدا ليشكل صورة فعلية للمقاطعة، وتوقع أن تشكل المقاطعة فعلا نهضة فلسطينية باتجاه العمالة الفلسطينية ودعم الاقتصاد الوطني مضيفا ل PNN  أن المقاطعة الشاملة ستؤدي إلى نتائج من شأنها أن تشكل ضغطا على اسرائيل.

Image

وقد تخلل المؤتمرعدة أوراق وحلقات بحثية لعدد من المتحدثين لنشطاء أجانب أكدوا فيه على نجاح المؤتمر وخطواته نحو المقاطعة الفعلية لاسرائيل بالرغم من العمر القصير للحملة ،فيما أكد ادم هورويتز الصحفي الامريكي الذي يدعم الحملة أن الآونة الأخيرة غيرت كثيرا من الرأي العام الأمريكي في نظرة الشعب الأمريكي للصراع العربي الاسرائيلي خاصة بعد حرب غزة وحرب تموز على لبنان، مما ساعد على تبني كثيرين لفكرة مقاطعة اسرائيل.

فيما حملت أوراق أخرى لنشطاء تدعو إلى فك الارتباط الاقتصادي وتضع خطوط لهذا التوجه وتحدثت اوراق أخرى عن العمال وأوضاعهم في حيثيات المقاطعة، ووضعت أطرا للمقاطعة الأكاديمية والثقافية ومناهضة التطبيع.

وعبر عدد من المشاركين بالمؤتمر لـPNN عن تأملاتهم إلى نجاح هذا المؤتمر الفعلي وأن ينطلق هذا المؤتمر ليشكل أداة ضغط فعلية للمقاطعة هذه المرة.

يذكر أن عدد المشاركين وصل إلى حوالي أكثر من 500 مشارك من كافة محافظات الوطن والشتات، وعددا من النشطاء الاجانب والاسرائيلين المعادين للصهيونية.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BNC)  تتشكل من تحالف عريض لمعظم القوى والنقابات والمؤسسات في المجتمع المدني الفلسطيني المدونة في الترويسة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s