الاتحاد العام للعمال يطالب النقابات البرازيلية بتفعيل مقاطعة المنتجات الاسرائيلية

 الحياة الجديدة – رام الله – 12-12-2011

طالب الاتحاد العام لعمال فلسطين الاتحادات النقابية البرازيلية بتفعيل مقاطعة المنتجات الاسرائيلية. جاء ذلك خلال لقاء وفد من الأمانة العامة للاتحاد برئاسة الأمين العام حيدر إبراهيم مع رئيس اتحاد المعادن والصناعات الثقيلة البرازيلي الذي يعتبر عضوا في اتحاد CUT البرازيلي وبمشاركة أعضاء سكرتاريا اللجنة الوطنية للمقاطعة عمر البرغوثي وهند عوّاد وبمشاركة نائب الأمين العام محمد العرقاوي حيث قدم الأمين العام حيدر إبراهيم شرحا مفصلا عن أوضاع العمال الفلسطينيين وواقع الحركة النقابية الفلسطينية في ظل أوضاع الإغلاق المفروض من قبل الاحتلال والتي نتج عنها ارتفاع واضح في نسبة البطالة والفقر وانعدام الحماية والأمن الاجتماعي للعمال.
وأشار إبراهيم إلى استخدام إسرائيل لمختلف وسائل البطش والتمييز والظلم ضد العمال الفلسطينيين ومنعهم من الدخول إلى سوق العمل سواء الوطني أو داخل « الخط الأخضر « مما يدمر البنية الحياتية للعمال.
ونوه أمين عام الاتحاد العام لعمال فلسطين بالعلاقات التاريخية مع نقاباتC U T البرازيلي وطالب بتعزيز هذه العلاقة وتمتينها وتعزيز آليات التواصل المشتركة.
بدوره أشار عرقاوي إلى أهمية الموقع الرئيسي الذي يحتله الاتحاد في إطار اللجنة الوطنية للمقاطعة والسكرتاريا الخاصة بهذه اللجنة وتحدث عن دور الائتلاف النقابي الذي يعتبر امتدادا للجنة الوطنية للمقاطعة وعن دور الاتحاد العام لعمال فلسطين في نشر ثقافة المقاطعة للمنتجات الاسرائيلية في مختلف المحافل الدولية والنقابية على الصعد المحلية والعربية والإقليمية والدولية.
وطالب عرقاوي من مختلف النقابات في العالم ومن عمال البرازيل بتفعيل دور المقاطعة للمنتجات الاسرائيلية والتنسيق المشترك بخصوص المقاطعة بين النقابات البرازيلية والاتحاد العام لعمال فلسطين.
ووجه حيدر للاتحاد البرازيلي بزيارة الاتحاد العام لعمال فلسطين وتبادل الخبرات والزيارات بين الاتحادين.
من جهته قدم عمر البرغوثي موجزا مهما عن أهمية ونشاطات اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها « B D S « وأهمية فاعليتها على المستوى العالمي والدولي ، وتحدث البرغوثي عن أهم المحطات الرئيسية ومؤتمرات المقاطعة واهم نشاطات هذه اللجنة وعلاقاتها بالحركة النقابية العالمية التي تبنت نداء المقاطعة الفلسطيني.
من جهته شكر رئيس الاتحاد البرازيلي الأمين العام حيدر إبراهيم وأعضاء لجنة المقاطعة على هذا التوضيح وأكد على التزام البرازيل في دعم وتعزيز كافة أشكال المقاطعة ضد إسرائيل ، معتبرا أن هذه المقاطعة حق مشروع لشعب وعمال فلسطين. وأكد أنه سيتواصل مع الاتحاد واللجنة من اجل نشر ثقافة المقاطعة في مختف أنحاء العالم وفي اميركا اللاتينية والبرازيل عامة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s