وزير خارجية الدنمارك يرفض لقاء السفير الاسرائيلي

القدس PNN -5-12-2011

قالت صحيفة “يديعوت احرونوت” الاسرائيلية اليوم ان وزير الخارجية الدنماركي الجديد ديلي سونديل الذي دعا بالماضي الى فرض مقاطعة على اسرائيل، يرفض منذ شهرين عقد لقاء مع سفير اسرائيل في كوبنهاغن آرثر أبنون، تحت سلسلة من الذرائع، والتقى ممثلي منظمات حقوق انسان تعمل في المناطق المحتلة منها “الحق” و”بتسيلم”.

وكان أمنون قد قدم طلباً رسمياً لعقد لقاء مع وزير الخارجية على خلفية عدة تصريحات ادلى بها مؤخراً مناهضة لاسرائيل. وأتى الجواب ان “سونديل لا فراغ في جدوله يمكنه من عقد لقاء مع السفير الاسرائيلي خلال فترة قريبة، لكننا سجلنا هذا الطلب”.

ومع ذلك التقى الوزير الدنماركي خلال الشهرين الاخيرين، بناء على تقديم طلب، ممثلي منظمتي حقوق انسان “الحق” و”بتسيلم” وبحث معهم “أوضاع حقوق الانسان في المناطق الفلسطينية” وامتدح حصولهم على جائزة محلية خاصة بحقوق الانسان. ويذكر أن “الحق” منظمة فلسطينية مقرها رام الله وتزعم اسرائيل ان مديرها العام شعوان جبارين هو عضو في منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

كما التقى وزير الخارجية الدنماركي قبل حوالي اسبوعين الدكتور نبيل شعث ووعده بتصويت الدنمارك لجانب رفع مستوى تمثيل فلسطين في الأمم المتحدة وفي جميع المنظمات الدولية.

ويوجه سونديل انتقادات حادة للبناء الاستيطاني في القدس وفي الضفة الغربية، ويؤكد تهديد هذا البناء للسلام وتهديده ايضاً لدعوة اللجنة الرباعية للطرفين للعودة الى طاولة المفاوضات.

وأضافت “يديعوت احرونوت” ان مواقف وزير الخارجية تثير قلقاً في اسرائيل خصوصاً جراء حقيقة ترأس الدنمارك للاتحاد الاوروبي منذ الاول من كانون الثاني 2012.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s